الاستعداد للبدء بحملات تشجير واسعة في المحافظة وتشكيل لجنة لتنفيذ خطة شق الطرق وإقامة خطوط النار في كافة المناطق الحراجية

 

الجماهير - محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم على أهمية القيام بحملات تشجير واسعة وزيادة البقع الخضراء لتغطية أكبر مساحة ممكنة في المحافظة .
وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مركزية برئاسة المحافظ وعضوية كافة الجهات المعنية لتنفيذ خطة شق الطرق الحراجية وإقامة خطوط النار في كافة المناطق الحراجية وتعزيل القائم منها في الريف الجنوبي الغربي والريف الشرقي بالمحافظة والتي يبلغ طولها الاجمالي حوالي 730 كم .
كما وافقت اللجنة على طرح الأراضي الزراعية في الريف الجنوبي للإستثمار ، ضماناً لتحقيق الخطة الزراعية للموسم الزراعي 2020- 2021 بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة ، والموافقة على استثناء الدورات الزراعية من الخطة الزراعية الانتاجية للموسم الحالي لزراعة اكبر مساحة ممكنة من محصول القمح ، إضافة إلى الموافقة على الآلية التي تم الإتفاق عليها لضبط عمليات الكشف الحسي حرصاً على استثمار كافة الاراضي الزراعية.
ووجه السيد المحافظ المديريات المعنية بتعزيل مجرى نهر قويق من منطقة الشيخ سعيد حتى "السيحة" في الريف الجنوبي من خلال الآليات المتاحة لدى المؤسسات المعنية بهدف منع الاختناقات في مجرى النهر وحسن استثمار الموارد المائية في المجال الزراعي .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وعضو قيادة فرع الحزب بحلب أوريا حاج أحمد.
رقم العدد ١٦١٩٣