" الجماهير " ترصد حركة توزيع المازوت المنزلي على الأحياء فماذا يقول المخاتير ..؟؟ ...أعداد الأسر المستفيدة لا تتعدى المئات من أصل عشرات الآلاف التي تنتظر دورها ...!! فهل سيكون هذا الشتاء قاسياً ام هناك انفراجات مرتقبة....؟؟

الجماهير - عامر عدل

تردنا بين الحين والآخر شكاوى من عدد كبير من المواطنين من مختلف أحياء حلب حول عدم استلام مخصصاتهم من المازوت المنزلي في موسم الشتاء الماضي ولم يتسلموا أيضاً حتى تاريخه أية دفعة من مخصصات هذا الشتاء..
"الجماهير " كانت قد تواصلت في وقت سابق" التاسع من الشهر الجاري" مع مدير محروقات حلب المهندس سائد البيك وبين في وقتها أن الكمية الموزعة من مادة المازوت المنزلي منذ بدء التوزيع بلغت ٤ ملايين و ٢٠٠ ألف ليتر، مبيناً أن التوزيع مستمر على الأحياء ..
" الجماهير " وعلى خلفية شكاوى المواطنين تواصلت مع عدد من مخاتير أحياء مدينة حلب للوقوف على الوضع الراهن والميداني..
- حي حلب الجديدة جنوبي ..
مختار حي حلب الجديدة جنوبي أحمد الحلبي بين أن كمية المازوت الموزعة منذ بدء عملية التوزيع وحتى اليوم حوالي ٧٩٤٠٠ ليتر أي حوالي ٤٠٠ عائلة حصلت على مخصصاتها المدعومة من أصل ٩ آلاف عائلة قاطنة في الحي مبينا أنه تم تسليم الحي كمية ١٩ ألف ليتر منذ حوالي أسبوع.
- غرب الزهراء ..
في حين تم توزيع ٥٥ ألف ليتر من مادة المازوت المنزلي في حي النصر( غرب الزهراء) وذلك حسب مختار الحي يحيى ناصيف موضحاً أن كمية المازوت المستلمة من سادكوب حلب تم توزيعها على ٢٧٥ عائلة حتى اليوم علماً أن عدد العائلات الإجمالي في حي النصر ٤٥٠٠ عائلة ويضيف ناصيف أنه تم توزيع آخر كمية من المازوت منذ حوالي عشرة أيام والبالغة ٦٦٠٠ ليتر.
- حي الأشرفية ..
أما مختار حي الأشرفية دياب القاضي بين أن عدد العائلات المستحقة لمادة المازوت المنزلي في الحي ٢٦ ألف عائلة حيث تم توزيع المادة على ١٠٠٠ عائلة بكمية بلغت ٢٠٠ ألف ليتر منذ بدء عملية التوزيع مضيفاً أنه تم توزيع آخر كمية مسلمة من سادكوب حلب منذ حوالي أسبوع والبالغة كميتها ٢٠ ألف ليتر .
- لنا كلمة..
بحسب الارقام التي وردت على لسان المخاتير فإن عدد الأسر المستفيدة خجول جداً و لا يتعدى المئات من أصل عشرات الآلاف من العائلات المستحقة ..فهل تكشف الأيام القادمة عن استمرار حرمان الأسر من مستحقاتهم لهذا العام أيضاً وعلى مدى شتاءين متتاليين ..أم أن هناك انفراجات قريبة تلوح في الأفق ..؟؟!
رقم العدد ١٦٢٣١