اطلع على الخط الانتاجي الجديد في مخبز قاضي عسكر وتفقد صالة المنشية للتجارة .. البرازي يفتتح مخبز كفرحمرة الآلي بطاقة إنتاجية تصل إلى 4.5 طن يومياً

 

الجماهير / أنطوان بصمه جي

بعد توقف دام حوالي ٨ سنوات، افتتح اليوم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مخبز كفر حمرة في ريف حلب، وذلك ضمن خطة المؤسسة العامة للمخابز للتوسع الجغرافي في تشغيل المخابز لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الازدحامات الحاصلة للحصول على مادة الخبز.
وأكد مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع ل" الجماهير" أن افتتاح المخبز سيساهم بتخفيف الضغط عن مخابز المنطقة في دير جمال و نبل وتل رفعت و تخديم المواطنين و القرى المحيطة بها حريتان ومعارة الارتيق وبابيص وكفر بسيم وياقد العدس والتي تم تحريرها مؤخرا الأمر الذي يساهم بعودة الأهالي إلى قراهم .


وتابع هزاع أن المخبز سيعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 4.5 طن يومياً من مادة الخبز، مضيفاً أن الجولة التفقدية في مدينة حلب جاءت للاطلاع على العملية الانتاجية ومتابعة جودة الرغيف والاطلاع على الخطوط الجديدة قيد الإحداث لتلبية حاجة الطلب في محافظة حلب، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للمخابز في طور إعادة تشغيل أكثر من مخبز في الريف والمدينة وتزويد العديد من المخابز بالمولدات.
بدوره، أوضح مدير المخابز بحلب المهندس جهاد السمان ل " الجماهير" أن عدد المخابز الكلي في محافظة حلب وصل إلى 26 مخبزاً موزعة بين 15 مخبزاً في الريف و11في المدينة إذ تضم 33 خطاً انتاجياً وتعمل بطاقة إنتاجية تتراوح بين 300- 280 طن تقريباً في اليوم .
وتم الاطلاع على الخط الانتاجي الجديد في مخبز قاضي عسكر والذي يعمل بخطي انتاج وتعمل الوزارة في خطتها على صيانة الخطوط الانتاجية القديمة وإحداث خطوط جديدة لتلبية الطلب المتزايد على مادة الخبز خصوصاً مع عودة الاستقرار لأحياء كثيرة بالتوازي مع تلبية حاجات المخابز من معدات ومستلزمات فنية وبشرية.


يذكر أنه تم افتتاح مخبز حريتان في الشهر الرابع من العام الحالي ووضع مخبز تل رفعت في العمل في الشهر الثامن، والعمل على وضع خط انتاجي إضافي في كل من مخبز الزبدية وقاضي عسكر بالإضافة إلى عمليات تأهيل مخبز الوحدة والحاضر لوضعهم في الخدمة قبل نهاية العام الحالي.
وكان الوزير البرازي قد تفقد صالة المنشية التابعة للسورية للتجارة و اطلع على عمليات نوعية السلع الغذائية والاستهلاكية واسعارها التنافسية ودورها في توفير السلع الاساسية للمواطنين


تصوير: جورج اورفليان
رقم العدد ١٦٢٣٢