البرازي: الخبز عبر البطاقة الذكية بحلب خلال الشهر القادم ، وسحب تراخيص المخابز ومحطات الوقود في حال تكرار المخالفة

 

الجماهير / محمد الاحمد

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي على ضرورة قمع المخالفات التموينية وخاصة المتعلقة بنقص وزن الخبز والتلاعب بمكاييل الوقود.
وشدد السيد الوزير خلال اجتماعه مع الأسرة التموينية بحلب على سحب تراخيص المخابز ومحطات الوقود في حال تكرار المخالفة وخاصة بعد تحديد وزن الرابطة ب/1100/ غرام بسعر مائة ليرة، لافتا إلى أهمية تطبيق الأنظمة والقوانين على المخالفين، منوها لعدم السماح الاتجار بالقمح والاسمنت.
ولفت البرازي إلى ضرورة إعطاء الأولوية لتأمين الاحتياجات من المواد الأساسية و توفيرها للمواطنين، مشيراً إلى أن المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية مشتركة للقطاعين العام والخاص في توفير متطلبات المواطنين من المواد الأساسية.


وأشار وزير التجارة الداخلية الى حتمية تطبيق نظام البطاقة الذكية لمادة الخبز خلال الشهر القادم، مبينا أهمية هذا الإجراء في ضبط توزيع وتوفير المواد الغذائية الأساسية المدعومة، داعياً الجهات المعنية بحلب لحصر المناطق التي لا توجد فيها تغطية للشبكة الهاتفية لاستثنائها من تطبيق نظام البطاقة لحين توفر التغطية اللازمة وتحديد المخابز في تلك المناطق واحتياجاتها من الدقيق التمويني.
من جانبه أوضح محافظ حلب حسين دياب بذل جهود مضاعفة من الجهات المعنية في ضبط الأسواق وتوفير السلع والتشدد في قمع المخالفات التموينية من خلال فرض أقصى العقوبات الممكنة خصوصاً المتعلقة بالأمن الغذائي.


ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٢٣٢