بحضور خجول لم يتجاوز الثمانية أعضاء .. حرفيو الحلاقة والتزيين يطالبون بتحرير أجور الحلاقة خلال مؤتمرهم السنوي

الجماهير - أسماء خيرو

بالرغم من عددهم القليل الذي لم يتجاوز الثمانية أعضاء من أصل/ ١٠٥٦/ حرفي، ناقش حرفيو الحلاقة والتزيين أهم المشكلات التي تعيق عملهم والتي تنوعت ما بين (تعديل التسعيرة بالنسبة لمحلات الحلاقة الرجالية - وتسمية خبراء لجميع المهن - ارتفاع ضريبة الدخل - وضريبة النظافة- و تعديل نقاط الصحة بما يتناسب بالنسبة للأسعار - وضم خدمات السنوات السابقة إلى صندوق الشيخوخة ، وممارسة المهنة لغير المنتسبين للجمعية ..
و بين رئيس الجمعية الحرفية للحلاقة والتزيين سامر أرناؤوطي عدة مقترحات أهمها ..
-ضرورة تسهيل انتساب الأخوة الحرفيين للجمعية والاكتفاء بأي وثيقة في الملكية -
- التوسط بتسهيل إجراءات الحصول على تراخيص الحلاقة( الرجالية ،والنسائية) أو إعادة استصدارها من محافظة حلب بدلاً عن مجلس المدينة...
-إعفاء الحرفيين من اشتراكات صندوق المساعدة عن الأعوام السابقة كونهم غير مستفيدين من خدمات الصندوق...
- تحرير أجور الحلاقة الرجالية على أن تعلن الأجور داخل الصالون بعد تصديقها من الجمعية والمبالغ المعلنة على مسؤولية الحرفي صاحب الصالون ..
-تحديد مسافة ( ١٠٠ ) متر بين محلات الحلاقة الرجالية ، والنسائية ..

- تعديل نقاط الصحة بالنسبة للأسعار بما يتناسب مع تسعيرة وزارة الصحة.
-التعاون مع مجلس مدينة حلب أو محافظة حلب لضبط صالونات الحلاقة المخالفة ( رجالي - نسائي ) لتسوية أوضاعهم أصولاً وترخيصها لاندماجها في عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق العدالة الضريبية مع المشاركة والتعاون مع الجمعية الحرفية ..
- التوسط لدى وزارة المالية لإشراك خبير الجمعية حين التكليف الضريبي تحقيقا للعدالة الضريبية ..
وأوضح بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين في حلب خلال المؤتمر بأن التوصيات قيمة تلامس معاناة الزملاء الحرفيين مشيرا إلى أهمية دور الجمعية الحرفية للحلاقة والتزيين بالأخص في التواصل مع الحرفيين، وتأمين ما يلزم لهم من خدمات، ورعاية مصالحهم ، إضافة لمناقشة الصعوبات والمشكلات التي تعترضهم ، وشرح ماذا تقدم الجمعية من خدمات للتشجيع على الانتساب؟ وأتمتة أسماء أعضاء الجمعية لتلافي التقصير الذي حصل خلال المؤتمر من غياب الأعضاء، مؤكداً في ختام المؤتمر بعد الموافقة على التوصيات والمقترحات والميزانية ، على ضرورة رفع كتاب رسمي بكافة التوصيات والمقترحات وتوضيحها بالشرح من أجل مناقشتها ومعالجتها، وإرسالها إلى الجهات المعنية التي من أولوياتها الاهتمام ورعاية مصالح الجمعيات الحرفية بجميع اختصاصاتها .
ت : هايك أورفليان
رقم العدد ١٦٣١١