واقع تسليم المازوت بحي ساحة بزة

 

الجماهير - رفعت الشبلي

تلقت " الجماهير "شكوى بخصوص توزيع مادة المازوت بساحة بزة الكائنة بالمدينة القديمة بحلب " مقابل باب القلعة " ، حيث ادعى أحد المشتكين أن مختار ساحة بزة لديه انتقائية بتوزيع مادة المازوت بذلك الحي .
" الجماهير " تواصلت مع مختار ساحة بزة إحسان علبي و بعض المواطنين ممن يقطنون الحي ، للإطلاع على واقع و آلية توزيع المازوت .
حيث بين المختار علبي أن عدد الأسر المتواجدة بالحي نحو ٦٥٠ أسرة تقريبا ، بعدد سكان يصل إلى ٢٦٠٠ شخص تقريبا ، مبينا في الوقت ذاته أن الأسر تتزايد إلى ذلك الحي بسبب وصول الكهرباء ، الأمر الذي ينتج خلل و عدم رضى من المواطنين .
و اوضح علبي أن من تاريخ ٢٠٢٠/٢/٢ الى تاريخ ٢٠٢٠/٦/٢ تم توزيع ٢٥٠ حصة من اصل ٥٣٠ عائلة من بينها ٢٠ حصة لأسرالشهداء و جرحى الجيش العربي السوري ، وعزا ذلك الى عدم استكمال تسليم باقي العائلات للطلبيات الواردة من المصدر .
وأشار مختار ساحة بزة أنه بمطلع موسم شتاء هذا العام تم إستكمال توزيع المازوت من العائلات التي لم يتم تسليمها في الموسم الماضي ، و هي من تاريخ ٢٠٢٠/٩/١٤ ، حيث توزيع ١٤ حصة لأسر الشهداء و جرحى الجيش العربي السوري إلى تاريخ ٢٠٢٠/١٢/٢٢ تم توزيع ٩٩ حصة من الأسر التي لم يتم تسليمها في الموسم الماضي .
كما أشار إلى أن أول دفعة من مادة المازوت تم توزيعها في عام ٢٠٢١ كانت بتاريخ ٢٠٢١/١/٢٥ وهي ٥٥ حصة استكمالا للعائلات التي لم يتسن لها استلام حصصها .
الجماهير التقت بعض ساكني الحي منهم من أشاد بطريقة التوزيع و منهم من أعطى تحفظات على هذه الطريقة التوزيع مطالبين بخدمات أفضل.
هذا و يتبع لحي ساحة بزة، جنينة الفريق ، بوابة النبي ، سرايا اسماعيل، المغازلة، حارة ٣ بوابات ، زقاق المادنة.
رقم العدد ١٦٣٢٠