تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مدينة مسكنة شرق حلب

الجماهير/ محمد الأحمد

تقع مدينة مسكنة عند الحدود الإدارية بين محافظتي حلب والرقة وتبعد عن مدينة حلب 90كم ومنذ تحرير المدينة من رجس الإرهاب بفضل سواعد الجيش العربي السوري قام المجلس على تنظيف وتأهيل المدينة والقرى التابعة لها حيث تم تنفيذ عدد من الأعمال كإنارة شوارع مدينة مسكنة والقرى والمزارع التابعة لها بالطاقة البديلة .
وذكر رئيس مجلس المدينة حسن الحسن أن المجلس قام بتشييد مستوصف / غرف مسبقة الصنع/ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وفتح الشوارع المغلقة بالركام وبقايا مخلفات الإرهاب وترحيل القمامة ، كما تم تزفيت شارع سوق مسكنة الرئيسي وإقامة ساحة الشهداء وتعبيد شوارع متفرقة بقيمة / 50/ مليون ليرة سورية لعام 2019.
وحالياً يقوم المجلس بتنفيذ مشروع بقيمة / 167 / مليون إضافة إلى تعبيد وتزفيت شوارع أخرى في المدينة ، إضافة إلى أعمال النظافة والمجلس بحاجة إلى تركس أو بوبكات للنهوض بالواقع الخدمي في المدينة وقراها وقد تسلم مؤخراً من محافظة حلب آلية صرف صحي لتعزيل مجاري الصرف الصحي .
أما بالنسبة للواقع الزراعي فتشتهر بزراعة الحبوب والقطن والسمسم والذرة ، وبالنسبة إلى محطات الري يوجد محطتان هما اليابانية وتقع شرق مسكنة وتعمل بطاقتها كاملة التي تتألف من ست مجموعات رئيسية وثلاث مساعدات تعمل الآن فقط مجموعة رئيسية واحدة ومساعدة واحدة فقط بالإضافة إلى المحطة المشتركة وتروي ستة آلاف هكتار من أصل تسعة عشر ألف هكتار وجاري إصلاح باقي المجموعات الرئيسية والمساعدة من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية بحلب .
ولفت رئيس مجلس المدينة إلى أن هناك صعوبات بالنسبة للزراعة أهمها عدم توفر الآليات والكوادر الخبيرة وعدم توفر الأسمدة بشكل كافي ، وفيما يتعلق بأقنية الري تقوم مؤسسة استصلاح الأراضي والمشاريع المائية بإصلاح القنوات الصغيرة.
رقم العدد 16327