بتكليف من الرئيس الأسد… السفير عبد الكريم يشارك في مراسم تشييع المناضل النقاش في بيروت

بيروت-سانا

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد شارك سفير سورية في لبنان على عبد الكريم في تشييع جثمان المناضل والمفكر العربي الراحل أنيس النقاش بعد ظهر اليوم إلى مثواه الأخير في الغبيري بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وخلال مشاركته في مراسم التشيع قدم السفير عبد الكريم تعازي ومواساة الرئيس الأسد لذوي الفقيد ومحبيه الذين شكروا الرئيس الأسد على هذه اللفتة الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في مواساتهم.
وشاركت في مراسم التشييع حشود غفيرة من جميع المناطق اللبنانية وممثلو الأحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية والفعاليات الاجتماعية.
ونوه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في كلمة له خلال المراسم بالتاريخ الريادي للراحل في صفوف المقاومة وفي دعم قضية فلسطين والوقوف إلى جانب سورية والثورة الإسلامية الإيرانية والقضايا المحقة للأمة ولأحرار العالم.
وبين الشيخ حمود أن أبطال الأمة ومن بينهم الراحل النقاش عبدوا الطريق نحو تحرير فلسطين وأرضنا المحتلة ومقدساتنا من الاحتلال الصهيوني.
بعد ذلك أقيمت الصلاة على جثمان الفقيد الطاهر ليوارى الثرى بمقبرة الحرج الجديدة في بيروت.
يذكر أن النقاش المعروف بمواقفه القومية الداعمة لسورية وللقضية الفلسطينية ولد في بيروت عام 1951 وانضم إلى العمل الطلابي والتنظيمي اللبناني وهو منسق شبكة الأمان للبحوث والدراسات الاستراتيجية وقد وافته المنية أول أمس في أحد مشافي دمشق عن عمر ناهز الـ 70 عاماً.
رقم العدد ١٦٣٢٨