المدينة الصناعية بحلب: 680 منشأة عادت للإنتاج و200 ستقلع خلال النصف الأول - تمديد المهلة الممنوحة للمستثمرين ومكاتب الشحن لنهاية العام الحالي للترخيص والمباشرة

 

الجماهير - محمد العنان

قرر مجلس المدينة الصناعية بالشيخ نجار برئاسة محافظ حلب حسين دياب خلال اجتماعه اليوم بتمديد المهلة الممنوحة للمستثمرين ومكاتب الشحن المخصصين بالمقاسم الصناعية لغاية نهاية العام الحالي للترخيص والمباشرة بالبناء .
كما قرر المجلس تحديد حسم بنسبة 50% من بدلات التسوية الواردة في القرار 36 لعام 2020 ، والموافقة لأحد المستثمرين خطوط الإنتاج لمعمله في جمهورية مصر العربية إلى مقسمه في المدينة الصناعية دون النظر إلى نوع صناعة المقسم.
وأكد المحافظ على أهمية الإستمرار بتقديم التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات لاستقطاب المستثمرين وعودتهم إلى المدينة الصناعية ، تكريساً لدور مدينة حلب ومكانتها الصناعية والاقتصادية .
وبين مدير عام المدينة الصناعية بحلب المهندس " حازم عجان " أن عدد المنشآت المنتجة بلغ 680 منشأة ، وأن هناك 200 منشأة جديدة في طريقها للإنتاج خلال النصف الأول من العام الحالي ، موضحاً أن عدد المقاسم المخصصة للصناعيين بلغ 4330 مقسماً ، من بينها /533/ مقسماً تم تخصيصه خلال العام الماضي، في حين بلغ عدد المقاسم المسلّمة حتى الآن 4284 ، منها /506/ مقاسم تم تسليمها العام الماضي.
رقم العدد ١٦٣٣٢