معرض قصة حلم ... 40 لوحة مرسومة على الزجاج رسمتها الفنانة بلا أيدٍ بإبداع

حلب . ابراهيم داود
افتتح معرض الفنانة التشكيلية دعاء البسطاطي بعنوان قصة حلم ضم قرابة 40 لوحة مرسومة على الزجاج رسمتها الفنانة بأجنحة من خيال وإرادة حلقت بها الفنانة دعاء بعالم من الألوان صنعتها باجتهاد وموهبة وأحلام لا حدود لها .

الفنانة دعاء ترسم بلا أيدٍ لتحلق إلى فضاء واسع لتعبر عن خيالها للقيد وإنها لا تحتاج إلى شفقة لتثبت بالقيد على التحدي والعيش بالأمل واعتبرت ان رجليها بديل عن يديها وكانت البداية في الرسم من الصف السادس حيث كان لها تشجيع من أختها للرسم ثم تابعت دراستها في مركز ادهم إسماعيل بدمشق وتحقق حلمها بالدخول الى كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق وتخرجها باختصاص اتصالات بصرية عام 2014 .

 

الفنانة دعاء البسطاطي من مواليد دمشق 1990 ولدت بلا يدين واستعاضت عنهما برجليها وهي تعد الطعام وتعمل على الحاسوب وابتدعت في الفن التشكيلي ويعتبر هذا المعرض الفردي الثالث للفنانة التي شاركت في العديد من المعارض الجماعية داخل وخارج القطر.

حضر المعرض ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب وجابر الساجور مدير الثقافة بحلب و أحمد ناصيف رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد غفير من الفنانين والمهتمين .
ت . هايك اورفليان
رقم العدد 15571