فعاليات عدة بمناسبة يوم المرأة العالمي

حلب .. عامر عدل
بمناسبة يوم المرأة العالمي أقامت جمعية تنظيم الأسرة السورية بحلب عدة فعاليات منها ندوة توعوية بعنوان ( العوامل التي تثبت الوزن ) قدمها عزيز ابراهيم أخصائي التغذية وذلك في مقر الجمعية حضرها عدد من المستفيدات.
واستعرض ابراهيم أسباب وعوامل عدم انخفاض الوزن رغم اتباع الحمية الغذائية وعدم حصول تغيرات على مؤشر الميزان إضافة إلى الأمراض المرتبطة كأكياس المبايض وفقر الدم .
وبين أخصائي التغذية أنه من الضروري تصحيح بعض المصطلحات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن تخفيف الوزن ليس بالضرورة أن يكون ناتجا عن نقصان الدهون ربما عن كتلة عضلية أو كمية من الماء وبالتالي يجب الانتباه إلى الشيء المستهدف.


من جانب أخر وبغية تعزيز دور المرأة قدمت ولاء بابي مسؤولة الدعم النفسي و الاجتماعي في مركز دعم وتمكين المرأة للمستفيدات عدة أمثلة عن سيدات سوريات تبوأن مناصب هامة وكان لهن دور هام وفعال في المجتمع مستعرضة أهم التعديلات على قانون الأحوال الشخصية.
يذكر أن مركز دعم وتمكين المرأة وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) مستمر بتقديم دورات تعليم الخياطة والكوافير والمكياج والمنظفات واللغة الإنكليزية إضافة إلى دورات محو الأمية بغية تعزيز الثقة لدى المرأة واعتمادها على الذات ومساعدتها في إظهار مكنوناتها الداخلية المبدعة.
رقم العدد 15618