فرع اتحاد الكتّاب العرب بحلب يعلن عن مسابقة القصة القصيرة لعام 2019

الجماهير- بيانكا ماضيّة
انطلاقاً من أنَّ المسابقات والجوائز الأدبية تقدم خدمة للإبداع والمبدعين، وتستمد أهميتها وقيمتها لا من الجانب المادي بل من مصداقيتها وأهدافها التي أنشأت لأجلها. واعتباراً من أن القصة القصيرة فن أدبي له علاقة بالمجتمع من خلال الدور الذي يلعبه في طرح القضايا المتعددة .. أعلن فرع حلب لاتحاد الكتاب العرب عن مسابقته السنوية للقصة القصيرة لغير أعضاء الاتحاد وفق الشروط التالية:
1) يتقدم إلى المسابقة الأدباء الشباب من محافظة حلب ممن هم دون الخامسة والثلاثين من العمر من غير أعضاء اتحاد الكتاب العرب.
2) تقدم القصص القصيرة المكتوبة بالعربية الفصيحة والمطبوعة على الحاسوب من ثلاث نسخ وخالية من الأخطاء ولا يكتب عليها اسم المؤلف.
3) يتقدم المشارك بقصة واحدة ويفضل ألا يزيد عدد صفحات القصة عن ست صفحات من حجم A4 وبخط Simplified 14.
4) يفضل أن تعالج القصة موضوعاً يتعلق بانتصار سورية.
5) تقدم النصوص في ظرف مغلق في داخله ظرف آخر يتضمن عنوان القصة واسم المؤلف ورقم هاتفه الخلوي والأرضي، وصورة عن هويته الشخصية.
6) تمنح القصص الثلاث الأولى جوائز مالية قدرها وفق الترتيب التالي: (15) خمسة عشر ألف ليرة، (10) عشرة آلاف ليرة،(5) خمسة آلاف ليرة.
7) تقدم القصص شخصياً باليد إلى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحلب شارع بارون، كل يوم سبت بين الساعة الواحدة والنصف والساعة الثانية حصرا.
8) آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة في المسابقة السبت 18/5/2009.
9) تعلن النتائج في يوم السبت 8/6/2019 بمقر فرع حلب لاتحاد الكتاب العرب.
هذا وقد أشار الدكتور محبك رئيس فرع الاتحاد بحلب في كلمة لـ (الجماهير) إلى أن الشباب هم الذين يصنعون المستقبل، وهم الذين يحملون الأمانة عن الأجيال السابقة؛ ليقوموا بواجبهم نحو بناء الوطن، ويحرص اتحاد الكتاب العرب على التواصل مع الشباب، مثله باقي المؤسسات الثقافية والتربوية، ويسعى إلى رعاية مواهبهم وتشجيعهم، انطلاقاً من ثقته بهم، وإيمانه بأنَّ الثقافة هي درع الوطن، وحصنه الأمين، ومن هذا المنطلق يقيم اتحاد الكتاب العرب مسابقة للقصة القصيرة للأدباء الشباب، لتشجيعهم وتنميّة إبداعاتهم.
رقم العدد 15642