بمناسبة ذكرى الجلاء ...حفل فني وطني في صالة الفنانين

حلب /الجماهير
بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي حفلاً وطنياً ( كورال ) وذلك على مسرح نقابة الفنانين.
وقد أحيا الحفل فرقة الكورال الوطني التابعة لنقابة الفنانين بقيادة المايسترو عبد الحليم حريري بعدد من الأغان الوطنية / هذا الوطن حق له - في سبيل المجد – إني اخترتك يا وطني – يا أرض أجدادي – نحن الشباب – بلادي فداك دمي – أنت سورية بلادي – نشيد القسم – الله أكبر فوق كيد المعتدي – منتصب القامة أمشي / .


وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم وفرحتهم بهذه المناسبة مؤكدين انه كما انتصر أجدادهم في عام 1946 على الاستعمار الفرنسي وأجبره إلى جلائه عن أرض الوطن سينتصر اليوم الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه، لافتين إلى أن ما يجري اليوم على أرض سورية هو نفس استعمار القرن الماضي ، لكن بأدوات وطرق جديدة ، إلا أن أحفاد الثورات العربية ضد المستعمر الفرنسي آنذاك ها هم اليوم يخوضون معارك العزة والكرامة والشرف ولن يقبلوا إلا بتحرير كامل تراب الوطن من رجس الإرهاب.
وأكد أمين الفرع فاضل نجار أن الاحتفال اليوم بهذه الذكرى يؤكد أن جميع السوريين يقفون في خندق واحد ضد كافة أنواع واشكال الاستعمار ، وهذا الحشد الموجود للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة كذلك يؤكد أنه لا يوجد مستحيل أمام أبطال الجيش العربي السوري القادر على دحر الإرهاب والقضاء عليه .


وأشار أمين الفرع إلى أن شهداء الوطن حملوا لواء شرف الرسالة وقدسية الوفاء وضحوا بدمائهم لينتصر الوطن ، وها نحن اليوم نعيش أفراح الانتصار ليس فقط بجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن ، بل كذلك بالانتصار العظيم بقيادة حامل شعلة المجد والكرامة وسيف النصر السيد الرئيس بشار الأسد على كل قوى البغي والشر والإرهاب وداعميه.
حضر الحفل محافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وأعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية وأعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية ومجالس الإدارة المحلية.
ت. جورج أورفليان
رقم العدد 15651