370 مستفيدة من مركز دعم وتمكين المرأة ..دورات مهنية في مختلف الاختصاصات

الجماهير – عامر عدل

يستمر مركز دعم وتمكين المرأة في جمعية تنظيم الاسرة وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان/UNFPA / في تقديم دورات المكياج – الكوافير – إعادة تدوير المخلفات المنزلية – مخرز وصوف – اسعافات أولية – لغة إنكليزية وفرنسية – محو أمية للمستفيدات اللواتي يتراوح أعمارهن بين /15-50/ عاما، حيث بلغ عدد المستفيدات منذ بداية العام وحتى الآن /370/ مستفيدة.

وبينت مي أبي سلامة مديرة المركز على هامش توزيع شهادات للمستفيدات في نهاية دورة مهنة الخياطة أن المركز يسعى أيضاً إلى إضافة مساحة آمنة وجلسات توعية للمستفيدات بغية التخلص من الآثار السلبية لسنوات الحرب الظالمة.

بدورها أوضحت المدربة هبة الشهابي / خريجة الفنون الجميلة/ أن الدورة استمرت على مدى شهرين بمعدل ساعتين يومياً وتم تخريج حوالي 20 مستفيدة تدربن على صناعة القوالب والتقنيات الأساسية للخياطة /درزات زم – شوكيات – تركيب الكم القطني والرسمي – السحاب المخفي والعادي – الجيب الرسمي .. الخ/ حيث كان محصلة الجهد الجماعي في نهاية الدورة تصميم بدلة عرس ، وتضيف الشهابي أن الـ /50/ يوماً من العمل المتواصل كان كفيلا بتعليم المستفيدات تقنيات ومبادئ مهنة الخياطة وصولا إلى تلبية الاحتياجات المنزلية ومن ثم الانتقال إلى العمل بورش خاصة في حال توفرها للمستفيدات.

المتدربة زهرة السبع – أم لخمس أولاد قاطنة في حي هنانو قالت : أنه رغم الالتزامات المنزلية في شهر رمضان المبارك تابعت الدروس اليومية دون انقطاع رغبة مني في الاستفادة وزيادة الخبرات الحياتية بغية انتقالي من مرحلة الاعتماد على الذات وصولاً إلى مرحلة الإنتاج التي تجعلني مساهمة بشكل أفضل إلى جانب زوجي في التخفيف من العبء المالي للأسرة وتحسين الظروف الحياتية الخاصة بنا.

أما المتدربة رفيدة قلعه جي أم لست أولاد قاطنة في حي صلاح الدين شاركت السبع رأيها من حيث الاعتماد على الذات والانتقال إلى مرحلة الإنتاج لكنها عزت نجاح الأخيرة إلى توفر المشغل المناسب وتابعت سأستمر في تطير مهاراتي وخبراتي حتى الوصول الى مرحلة الابداع في تصميم أشكال جذابة وجميلة.

رقم العدد 15710