" لمن تُزرع الورود ؟! " قريباً عبر أثير إذاعة حلب

الجماهير – بيانكا ماضيّة
تم الانتهاء من تسجيل المسلسل الإذاعي (لمن تُزرع الورود؟!) تأليف نادر عقاد، إخراج غسان مكانسي، مساعد مخرج صالح السلتي.
المسلسل من بطولة الفنانين: فاضل وفائي - مروان غريواتي- أحمد مكاراتي- سلوى جميل- سندس ماوردي- حازم حداد- غسان دهبي- نديم شرباتي- حكمت عقاد- رضوان سالم- جوزيف ناشف- عمار جراح- حسان الفيصل- نغم قوجاك- أديل برشيني- عمر شعراني- ياسين عدس- بسام الهيب- سمير الطويل- محمد ملقي- مينيسا ماردنللي- هايدي ماردنللي- سوسن علي- سوسن إسماعيل- أنس كردي- طارق خليلي وآخرين.

عن هذا العمل الإذاعي تحدث المؤلف نادر عقاد " للجماهير " قائلاً:
هو مسلسل إذاعي يحاكي الحياة الاجتماعية في حلب بشفافية ملحوظة ما قبل الحرب وخلالها وبعد تحرير المدينة. ويتحدث عن تدني الوعي والقصور الفكري الذي أوصل البلد إلى ما نحن عليه، وكيف كنا ننعم بالأمن والسلام والمحبة والتعايش مع الأطياف كلها، وماخلفت هذه الحرب من تخريب لمشافي الدولة، وأهمها مشفى الكندي الذي كان يعدّ من أهم المشافي في بلدنا، ومن تخريب ممنهج للأسواق القديمة..

ويتابع:وكان لابد من الورود التي نزرعها للمحبة والإنسان، وللشهداء الذين سقوا بدمائهم تراب الوطن لننعم بالأمن. حتى وإن كان الإعصار قوياً يجب أن نعلم أولادنا السباحة، ولكل من يقدس تراب الوطن تُزرع له الورود.
يذكر أن عدد حلقات المسلسل ثلاثون حلقة، تم تسجيلها خلال سبعة أيام، بعدد ساعات طويلة، عمل خلالها كادر المسلسل بنشاط ودأب حباً بهذا العمل الذي يتناول الواقع الاجتماعي في مدينتهم، والذي سيبث قريباً عبر إذاعة حلب.
رقم العدد ١٥٧٢٠