معرض " ربيع الزهور والزخرفة " .. 75 لوحة جسدت جمال الربيع وزخرفة الخط العربي

الجماهير – بشرى فوزي – هنادي عيسى

ضم معرض "ربيع الزهور والزخرفة " الذي أقامته مديرية ثقافة حلب في صالة الخانجي 75 لوحة فنية للفنانين غياث الناصر وسوزان الحسين .

وأشار الفنان غياث الناصر الذي شارك بـ (٥٣) لوحة متوسطة وصغيرة الحجم مستخدما الألوان الزيتية الى أنه جسد صورة الربيع في لوحاته من خلال استخدامه الألوان المختلفة وفق المدرسة الواقعية ودمج بين كل المدارس ليحصل على اللوحات بصورتها الحالية كما تضمنت لوحاته حارات حلب القديمة والأثرية .

أما الفنانة سوزان الحسين التي شاركت بـ (٢٢) لوحة بيّنت أنها استخدمت زخرفة اللوحات مستوحية ذلك من التراث القديم ودمجت بين الخط العربي وخاصة الثلث الذي تعتبره بسيطا ومفهوما وقريبا من الناس و استخدمت في لوحاتها بعض اسماء الله الحسنى وآيات قرآنية قصيرة ، وتنوعت احجام لوحاتها بين جداريتان ولوحات متوسطة وصغيرة .

وعلى هامش المعرض قال عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام سالم شلحاوي : إن المعرض يمزج بين الماضي والحاضر وهو يرمز للحياة لإحيائه تراثنا القديم بطريقة منسجمة بسيطة .

بدوره قال مدير الثقافة في حلب جابر الساجور : إن المعرض جاء ليمزج بين جيلين مختلفين بلوحات كلاسيكية وألوان تعبر عن الطبيعة الهادئة وأضاف ان استخدام الخط العربي أعاد الروح الفنية التي افتقدناها في الأبنية الحديثة .

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة أسبوع .

حضر الافتتاح حشد من الأدباء والفنانين والمهتمين .

ت : هايك

رقم العدد 15726