إنقاذ طفل من حريق محتم بعد أن كبله والده بسبب مشاغبته

الجماهير- انطوان بصمه جي

نشب حريق في منزل سكني بحي مساكن السبيل، وعلى الفور توجه رجال إطفاء قسم السليمانية إلى مكان الحدث وأفاد صاحب المنزل أن ابنه محتجز داخل المنزل وسط الحريق.
وأكد مصدر خاص في إطفاء قسم السليمانية لـ "الجماهير" توجه طاقم الإطفاء مع السيارة الوحيدة لدى القسم عند إبلاغهم بوجود حريق في منزل سكني طابق ثالث من بناية الجزار أمام كراج الحجز بحي مساكن السبيل، واقتحم فريق الإطفاء الحريق وتم إنقاذ طفل بعمر 6 سنوات من وسط النيران المندلعة داخل المنزل.
وأضاف المصدر أنه عند الاقتحام شاهد رجال الإطفاء الطفل (م.ر) مقيد بجامعة (كلابش) من قدمه اليمنى والطرف الثاني للجامعة مقفل على اسفين مثبت بأسفل جدار الغرفة، فقام فريق الإطفاء بكسر الاسفين وإنقاذ الطفل الذي كان مغماً عليه بسبب استنشاقه دخان الحريق وتعرضه لحرارته.
يذكر أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للطفل ليستعيد وعيه بعدها تم نقل الطفل إلى مشفى الرازي، وهو الآن بحالة مستقرة، وأفاد والده أنه قيده لكثرة مشاغبته ومشاكسته جراء رمي الأغراض من الشرفة.
ويرجح سبب الحريق هو ماس كهربائي في شاحن البطارية (الانفرتر) وامتد الحريق لأرجاء المنزل، كما قام قسم شرطة العزيزية بضرب طوقاً حول المكان حتى نهاية إخماد الحريق.
رقم العدد ١٥٧٢٨