عددان جديدان لمجلة الضاد


الجماهير- بيانكا ماضيّة

تضمّن العددان الجديدان الخامس والسادس (أيار، وحزيران) من مجلة الضاد لعام 2019 واللذان صدرا مؤخراً موضوعات مهمة متعددة، وقصائد شعر، وتراجِم لشخصيات عرفها التاريخ.
وبقلم رئيس تحريرها الأستاذ رياض عبد الله حلاق نقرأ موضوعاً عن عمر الخيام صاحب الرباعيات الشهيرة والعلوم المتعددة، فيما كتب الدكتور جورج جبور مقالاً عن (البابا في أرض عربية).
كما تضمن العدد مقالات لكتّاب وشعراء ومفكرين بعناوين متنوعة من مثل: نازك الملائكة، الشعر في الغناء العربي، طه حسين الشاعر ومؤلف الأغاني، وشهادات عن الإبادة الأرمنية، ونزار قباني الشاعر المثير للجدل، وأبو صباح بائع الحليب في حلب، وزكي ناصيف، وأشواك على طريق الحرير، والمطربة نور الهدى بين مشاهد السينما وميكروفون المسارح، والسوري المسيحي في خطبة الجمعة، ووجوه عرفتها لرياض عبدالله حلاق) وغيرها من موضوعات تشد القارئ لغناها ومعلوماتها الطريفة.
أما القصائد فتضمنت قصيدة (بكائية العيد في حلب) للشاعر محمد قجة، و(يتوّج الكلمة والعدالة) لريمون عازار، و(وطن الجدود) لزياد نجيب ذبيان، و(قلمي) لموريس النجار، وغيرها.
يذكر أن "الضاد" مجلة شهرية للآداب والعلوم والفنون والاجتماعيات، أسسها عام 1931 الشاعر عبدالله يوركي حلاق، ولم تتوقف عن الصدور حتى في أيام الحرب.
رقم العدد ١٥٧٣٠