( الكلب المطرود من الغابة ) ثلاث مسرحيات للأطفال لوانيس باندك

الجماهير - بيانكا ماضيّة
عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وزارة الثقافة، صدر حديثاً كتاب بعنوان (الكلب المطرود من الغابة) من تأليف الدكتور وانيس باندك، ورسوم قحطان الطلاع.
الكتاب يتضمن ثلاث مسرحيات للأطفال، بعناوين: الوعل المغرور والسنجابة الذكية، والسلحوف وطيور الأرض، والكلب المطرود من الغابة.
جاء على غلاف الكتاب: "الكتابة للأطفال من أصعب المهام، فكيف إذا كانت هذه الكتابة مسرحية ! مسرح د. وانيس باندك مسرح مضرّج بالمعاني والعبر، مسرح مطرود من المألوف وعاطل عن السطحي. هو عميق وبسيط في آن، واثق ومتحرر من المطروح الاستهلاكي كوعلٍ مغرور وسنجابة ذكية، ينتقل من فكرة إلى فكرة بسلاسة طفل يحبو ويغازل طيور الأرض جميعاً بحركة سريعة".
يذكر أن هذه المسرحيات هي الأولى التي كتبها د. باندك للأطفال، بعد مجموعته القصصية (الصيف المجنون) التي صدرت عام 1989، وهو كاتب قصصي ومسرحي، نال شهادة الدكتوراه في الدراسات المسرحية من أرمينيا- جامعة يريفان عام 1993، عمل مخرجاً مسرحياً منذ عام 1980، وأخرج عشرات المسرحيات في مدينة حلب، كما نشر العديد من القصص في الصحافة الأرمنية، والعديد من المسرحيات في الصحافة السورية والعربية، وعشرات المقالات عن النقد المسرحي في الصحافة العربية والسورية.
رقم العدد ١٥٧٣١