السيدة الحلبية تتألق في معرض الاعمال اليدوية ..إبداع أنثوي في الشرقيات والصناعة التراثية


الجماهير - أسماء خيرو

أناقة وتألق مغلفة بإبداع أنثوي تميزت بها المعروضات في معرض الأعمال اليدوية والمشغولات الحرفية والشرقية والصناعات التراثية " المرأة عنوان الرقي " والذي أقيم اليوم في صالة المتنبي بفندق الشيراتون .
وتضمن المعرض منتجات يدوية وألبسة وقطعاً فنية وإعادة تدوير لبعض الأقمشة والخيش ، هدفت المشاركات بالمعرض من خلالها إيصال رسالة للمجتمع والعالم يؤكدن فيها على استمرار دور المرأة السورية الفاعل في المجتمع .


وخلال افتتاحها المعرض بيّنت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ذكرى حجار أن المعرض يشكل حجر أساس لكي تعود حلب إلى مكانتها الاقتصادية في سورية خاصة وعلى مستوى العالم عامة كون حلب كانت هي طريق الحرير ، مضيفة بأن المعرض يشكل تحدياً من قبل النساء لدعم الاقتصاد السوري ولعودة الألق الصناعي لحلب ولتعزيز مكانتها الاقتصادية من جديد .


من جانبها أوضحت المشرفة على المعرض سلافة المفتي أن المعارض تسهم بترويج وتسويق الأفكار الجديدة للمرأة الحلبية خاصة والمرأة السورية عامة وأن الصناعات المحلية اليدوية شهدت تطوراً ملحوظاً منذ بدء الازمة حتى وقتنا الحالي ، مضيفة بأن المعرض اليوم يختلف عن المعارض السابقة التي كان هدفها تسويقياً أما المعرض اليوم فهدفه إبراز رقي التعامل الأنثوي وصقل مهارات المرأة في القدرة على التعامل مع الزبون بالإضافة لتحقيق الفائدة المادية ودخل ثابت تعين به الأسرة فالمرأة من خلال مشاركتها في مثل هذه المعارض تؤكد على أن دورها لا يقل أهمية عن دور الرجل في دعم الاقتصاد الوطني .


وأشارت عدد من المشاركات إلى أن المعرض يعد فرصة سانحة لترويج وتسويق منتجاتهن اليدوية وصناعاتهن الحرفية التراثية إلى جانب توفير دخل إضافي للأسرة السورية وتشجيع النساء على العمل .


يذكر أن عدد المشاركات بالمعرض يبلغ /40/ مشاركة ويستمر حتى الاثنين القادم .
ت: هايك أورفليان
رقم العدد ١٥٧٣٨