تكريم الأوائل في التعليم الأساسي .. نسبة النجاح بحلب زادت عن العام الماضي بنسبة 3,4 بالمئة

الجماهير / محمد حلاق
كرم حسين دياب محافظ حلب اليوم الطلاب الأوائل على مستوى حلب في شهادة التعليم الأساسي وهم : آيات أحمد إبراهيم شومان ، داليا محمد وسيم شماع ، شذا نبيل ديبه ، عمرو أحمد فراس حمزه .
وقال الطالب عمرو أن التفوق كان تحدياً بالنسبة له وأنه لم يتبع أي دورات تقوية بل اعتمد على جهده الشخصي وكان له ما أراد.
فيما بينت والدته لينا ريحاوي أن أول احلامها تحقق بتفوق ابنها وأن الأسرة كانت بجانبه وداعمة له وأنها وفرت كل ما يحتاجه من الراحة لكي يستطيع أن يحقق حلمه بالتفوق وهذا ما كان .

وأعربت الطالبة شذا عن شعورها الرائع بحلاوة النجاح وأن للبيت والمدرسة الفضل الكبير بتقديم كل الدعم الممكن لوصولها للتفوق .
و وصفت إيمان جبسة والدة الطالبة آيات فرحتها بنجاح ابنتها بأنه أجمل شيء يمكن أن يتمناه أهل أي طالب وأن ابنتها اعتمدت على ذاتها دون أي دروس تقوية وتحت اشرافها وحققت ما أرادت .
ولفت مدير التربية بحلب ابراهيم ماسو أن نسبة النجاح بلغت 68,7 بزيادة عن العام الماضي بمقدار 3,4 بالمئة وأن حلب حصلت على المركز الثاني مناصفة مع ريف دمشق بعدد المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي .

وأشار إلى أن العملية التعليمية هي حالة مستمرة ومتكاملة منذ دخول الطالب للمدرسة بالمراحل الأولى وهي تعمل بشكل حقيقي على صقل شخصية الطالب ليتمكن من التفوق مضيفا أننا نبارك لأبنائنا هذا التفوق ولأسرهم الذين كانوا السند الأول في الوصول لهذا النجاح .
حضر التكريم عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ديمتري عيسى وذوو الطلبة .
ت . هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٤٥