تعديل جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني .. 3 جوائز و/400/ ألف ليرة سورية لكل فائز

الجماهير / حسن العجيلي
وافق مجلس مدينة حلب خلال دورته العادية الرابعة لهذا العام على تعديل قرار المجلس رقم /28/ لعام 2010 الخاص بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني .
ونص القرار أن تمنح الجائزة لنتاج فكري إبداعي في ثلاثة محاور هي ( المحور العلمي – المحور الأدبي – محور الشأن الاجتماعي " اجتماعي – خدماتي – إعلامي - إضافة إلى الإبداع الفني ) ، وخصص القرار جائزة مالية لكل فائز في المحاور الثلاثة قيمة كل جائزة /400/ ألف ليرة سورية إضافة إلى شهادة تقدير ودرع مجلس مدينة حلب ، وألا تمنح الجائزة الواحدة مناصفة . بالإضافة إلى تكريم شخصية هامة ( شخصية أو اعتبارية ) كان لها أثر طيب على مدينة حلب وأن يكون المكرم على قيد الحياة ولا تخضع هذه الجائزة للشروط التحكيمية الخاصة وإنما تمنح بمقترح اللجنة التنظيمية .
كما نص القرار أن يكون الترشيح عن طريق إحدى الجهات التالية : جامعة حلب – فرع اتحاد الكتاب العرب بحلب – مديرية الثقافة بحلب – نادي أعضاء مجلس مدينة حلب – نقابات المهن العلمية بحلب – مجلس مدينة حلب – مديرية التربية بحلب – الجمعيات العلمية والثقافية – المنظمات الشعبية – إضافة إلى إمكانية لصاحب الإنتاج الفكري أن يرشح نفسه بصورة شخصية .
رقم العدد ١٥٧٥٠