لأبناء الشهداء والمتفوقين ,,,دورات لمسابقة كليتي الفنون الجميلة وهندسة العمارة في جمعية الرعاية الوطنية السورية

 


الجماهير- الحسن سلطانة.

أقامت الأمانة العامة لمحافظة حلب بالتعاون مع جمعية الرعايةالوطنية السورية دورات مجانية لمسابقة كلية الفنون الجميلة،وهندسة العمارة لأبناء الشهداءوالمتفوقين في المحافظة، وذلك بهدف العمل التشاركي بين المجتمع المحلي ،والمؤسسات الحكومية حيث ضمت كل دورة على حدة أكثر من 50طالبا وطالبة.
تجدر الإشارة أن الجمعية أقامت هذا العام ثلاث دورات متتالية ، قبل تقدم الطلاب لأختبار النجاح في مسابقتي كليتي الفنون الجميلة وهندسة العمارة.
وأوضح المهندس محمود أمونة رئيس جمعية الرعاية الوطنية السورية "للجماهير" إن هذه الدورات تأتي لمساعدة الطلاب في النجاح باجيتاز اختبار القبول في كليتي الفنون الجميلة وهندسة العمارة ، واكسابهم معلومات وخبرات عبر تدريبهم على اساسيات الرسم الهندسي والفن التشكيلي لافتا إلى أن الجمعية تهتم برعاية ودعم الطلبة من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الدراسات العليا الجامعية ،فضلا إلى انهاتعمل لبناء الإنسان من تأهيل وتدريب وتعليم.
ومن جانبه أكد المشرف على الدورات في هندسة العمارة الدكتور خالد قنياني ان الشباب هم امل المستقبل الذين سيبنون مستقبل سورية ،الذين سيعملون على على خدمة وطنهم في مرحلة أعادة الإعمار وكان الهدف الأبزر من اقامة هذه الدورات هو مساعدة الطلبة في النجاح بالمسابقة ودخولهم لفرع اختاروه من خلال تعليمهم كيفية الرسم وقواعده ونماذج لما سيطلب منهم بالمسابقة وهي من اساسيات القبول في تلك الكليات.


وأكد الطالب محمد شنطة انه تقدم الى المفاضلة لكلية هندسة العمارة وان لديه خلفية فنية متوسطة نوعا ما وفي الدورة عمل على تطويرها من خلال تعلم أساسيات الرسم الصحيح والقواعد الفنية والقدرة على تخيل أشياء ورسمها كأنه موجودة بالواقع أمامه.
وقالت الطالبة بيان حمادة إنها لم تكن تعلم كيف ترسم ومن خلال الدورة تعلمت كيف ترسم شبكة والتكبير ،التصغير، التظليل بأنواعه، الرسم الخيالي،والرسم الحر .
بين الطالب محمد حلاق انه دخل الى الدورة لايعرف كيف يرسم أو يظلل،ولايعرف المنظور،وتعلم كيف يرسم المنظور الداخلي والخارجي، نقاط الفراغ والرسم الحر .
واعرب الطالب مصطفى كوسا ان حبه للرسم دفعه للتقدم الى مفاضلة كلية الفنون الجميلة وتعلم من الدورة التظليل ،النور،الرسم الحر، بورتريه، رسم التماثيل ،اليدين ورسم جسم الإنسان،رسم الطبيعة الصامتة،بالإضافة إلى التلوين بالألوان الزيتي.
رقم العدد 15790