" من بيت لبيت " تنطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري .. صحة حلب تواصل استعداداتها لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

 

الجماهير – حسن العجيلي

ضمن الاستعدادات للحملة الوطنية للقاح ضد مرض شلل الأطفال التي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف في الثالث عشر من الشهر الجاري عقد في مديرية صحة حلب اجتماع تحضيري ضم ممثلي الجهات المشاركة والداعمة للحملة .

وبيّن مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن الحملة ستنفذ ما بين 13 وحتى 17 من الشهر الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات ، منوهاً إلى أن المديرية تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحملة ومن ضمنها هذا الاجتماع الذي يهدف لتنسيق الجهود للوصول إلى هدف الحملة في حماية الأطفال من مرض شلل الأطفال .

من جانبه أشار مفتي حلب الدكتور الشيخ محمود عكام إلى أهمية التعاون في الحفاظ على صحة الأطفال لأنهم يشكلون نصف الحاضر حالياً لكنهم في الحقيقة يشكلون المستقبل، مضيفاً بأن الجهود المبذولة للحفاظ على الطفولة هي واجبة على جميع أبناء المجتمع وأنها جهود تصب في خدمة الوطن .

ولفتت ممثلة منظمة اليونيسيف الدكتورة إسراء الخلف إلى أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى هدف الحملة ، داعية إلى التعاون المستمر للحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها خلال الحملات السابقة وتطويرها .

وعرضت رئيس برنامج اللقاح الدكتورة شذى فتال لنتائج الحملة السابقة والبرامج والخطط التي تم تنفيذها في رفع سوية الكوادر العاملة في برنامج اللقاح .

كما استعرض كلاً من هيثم طه مسؤول اللقاح ومازن العلي مسؤول التواصل خطط العمل في الحملة ، مبينين أن الحملة ستكون في المراكز الصحية ومن خلال الفرق الجوالة التي ستتوجه إلى المنازل " من بيت لبيت " ، إضافة إلى رسائل التثقيف والتوعية الصحية التي سترافق الحملة وينفذها فرق مدربة من المتطوعين .

حضر الاجتماع الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وموسى الأحمد أمين فرع الطلائع بحلب والدكتور زاهر بطل نقيب الأطباء بحلب والدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة والدكتور يحيى عتر رئيس دائرة الصحة المدرسية ونسرين علو عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة وممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .

رقم العدد 15816