" الهوى الغربي" يعيد جمال قبّش إلى المسرح

الجماهير- بيانكا ماضيّة
بعد غياب دام ٣٦ عاماً عن المسرح، يعود الفنان جمال قبّش كممثل إلى خشبة المسرح القومي بعرض مسرحي بعنوان (هوى غربي) من تأليف لوتس مسعود، وإخراج غسان مسعود. ويُقدم العرض ضمن نشاط المسرح القومي على مسرح الحمراء بدمشق بدءاً من 14 الشهر الجاري.
آخر ظهور لقبّش على خشبة المسرح القومي كان بعرض وبدور "الزير سالم"، وتحديداً خلال حفل افتتاح مهرجان دمشق المسرحي عام 1984. وفي عام 1985 سافر إلى فرنسا للتخصص في المسرح، ولكن لا نعرف حقيقة سبب ابتعاده عن المسرح بعد عودته من الدراسة.. هذا ما سنعرفه لاحقاً إذ سيكون لنا حوار مطوّل معه حول عودته إلى المسرح وكذلك عن عرض (هوى غربي).

يذكر أن "الهوى الغربي" آثاره تمتد على كامل المنطقة وعلى جميع المناحي الحياتية، ولكن كيف ستكون حال أسرة سورية حيال هذا "الهوى"، هل ستستطيع مواجهة هذا "الإعصار"؟! هذا ما سنتعرف عليه خلال 90 دقيقة، مدة العرض.
يذكر أن العمل من تمثيل سيف الدين سبيعي، روبين عيسى، نظلي الرواس، لجين إسماعيل ، غسان عذب، عبد الرحمن قويدر، مي مرهج، مصطفى مصطفى. مساعد الإخراج موسى أسود، وموسيقا نزيه أسعد، وديكور هاني جبور، مصممة الأزياء لوسي موسان، ومصمم الإضاءة جلال شموط.
رقم العدد 15917