الإعجاز العلمي الفلكي في عاديات حلب

الجماهير/ نجود سقور
أقامت جمعية العاديات بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب محاضرة علمية للمهندس محمد مجد الصاري رئيس اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين وعضو الجمعية الكونية السورية بعنوان" اﻹعجاز العلمي الفلكي"وذلك في قاعة محمد قجة للمحاضرات.
و بين الصاري " للجماهير " أن الهدف من التركيز على محاضرات اﻹعجاز العلمي هو هدف توعوي للناس بما يقدم على قنوات ووسائل التواصل اﻻجتماعي ومحاولة استخدام الآيات القرآنية لتمرير أهداف تمس العقيدة الإسلامية وتشوه الدين وتخلق جيل منحرف وغير واع .
مبينا أن المسألة خطيرة جدا وهي جزء من الحرب التي تشن على المستوى الثقافي وتدمر عقول جيل بأكمله مستغلة العاطفة الدينية وجهل الناس بتفاصيل علم الفلك.

كما عرض المحاضر بعض التعريفات والمفاهيم لتوضيح ماهو متعلق بمفهوم اﻹعجاز العلمي وقدم معنى الفرضية العلمية والنظرية العلمية شارحا الفوارق بينها وبين المعجزة التي هي كل أمر خارق للعادة ومخالفا لقوانين الطبيعة وﻻغياً لها .
ثم تطرق إلى فكرة نشوء الكون واﻻنفجار اﻷعظم وتمدد الكون والثقب اﻷسود وقدم عدة أمثلة عن مقاربات غير صحيحة عن بعض النظريات والآيات القرآنية وكيف أساء من ليس له خبرة في الدين أو العلم التفسير والربط بينهما ﻹثبات مايسمى باﻹعجاز العلمي.
رقم العدد ١٥٩٣٦