جهود متنوعة لجمعية وسام الخير خلال شهر رمضان المبارك

الجماهير - فاتن يوسف


استقبلت الفرق التطوعية لجمعية وسام الخير شهر رمضان المبارك بتوزيع مادة الخبز مجاناً في عدد من أحياء حلب تفادياً للازدحام وانعكاساته على الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا ،وتقديراً لجهود رجال قوى اﻷمن الداخلي المنتشرين في أحياء مدينة حلب لمراقبة تطبيق حظر التجوال المسائي الذي أقره الفريق الحكومي ضمن الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين من خطر الإصابة بفايروس كورونا.

و بتوجيهات محافظ حلب وإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ، تستمر الجمعية بتوزيع وجبتي إفطار وسحور ل 450 مناوباً من عناصر دوريات قوى اﻷمن الداخلي المكلفة بمراقبة تطبيق حظر التجوال الليلي والسهر على أمن أحياء حلب ،وذلك طيلة أيام شهر رمضان المبارك.. اضافة لمتابعة الجمعية لتنفيذ برامجها المتعلقة بالاستجابة الوطنية للحملة الاجتماعية الطارئة فجهزت سيارة اسعاف مع منفسة لوضعها تحت تصرف مديرية الصحة بحلب في حال اقتضت الظروف الصحية لذلك ،ونفذت عبر كادرها الصحي وعيادتها الطبية المتنقلة فحوصات طبية للكشف عن الإصابة بفايروس كوفيد 19للمواطنين القادمين الى حلب من مداخل العبور رافقها توزيع بروشورات توعوية للوقاية من خطر الإصابة، و(بالتشاركية) مع جمعية أهالي حلب الخيرية أحدث الفريق التطوعي لجمعية الوسام الخيرية (برك) تعقيم للحافلات القادمة الى حلب من مناطق العبور وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية .

وفي سياق المساهمة في بقاء اﻷسر في منازلهم وزعت جمعية وسام الخير100سلة غذائية ﻷسر ذوي الشهداء والجرحى و1500وجبة غذائية للأسر المحتاجة في منطقة السفيرة بريف حلب، و 30 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجاً.. إضافة لمساهمتها في إيصال الخدمة لمستحقيها فيما يخص المستفيدين من الإعانة العينية التي أفرزتها القناة الرقمية .
رقم العدد ١٦٠٤٧