محل " النزهة " يخفض الأسعار رحمة بالمواطن البسيط

 

الجماهير - أسماء خيرو

قيمة إنسانية تحمل معاني سامية متمثلة بالرحمة تخفض من أسعار ساندويش الشاورما في الشارع الحلبي يحييها الحاج أبو علي سروجي صاحب محل "النزهة" للوجبات السريعة في منطقة الجميلية، إذ قام بوضع لافتة على واجهة محله كتب عليها باللهجة المحلية (جكر فيكم ياتجار وكرمالك يادرويش صندويشة الشاورما فقط ب٦٠٠ ليرة سورية ) .
وبين معلم الشاورما محمود عمر بيطار العامل عند الحاج أبو علي أن فكرة تخفيض سعر ساندويش "الشاورما "جاء بها الحاج سروجي بعد أن توقفت عجلة المبيع بسبب الغلاء والمبادرة مأمول منها أن تحد من شره تجار الأزمة وتعيد لقلوبهم القيم الإنسانية ومن بينها العطف الرحمة اللتان افتقدتا وبالأخص بعد انتشار فيروس كورونا فالغلاء استشرى في الأسواق، ووصلت أسعار الدجاج حداً لايطاق والمواطن الفقير لم يعد قادراً على دفع ثمن سندويش الشاورما وهو الوحيد المتضرر من الغلاء مبينا أن المبادرة مستمرة بالرغم من أن الأرباح ضئيلة (وغير موفية ) آملا ً بأن يكون الحاج أبو علي قدوة لغيره من التجار .


وقد لاقت هذه المبادرة استحسان المواطنين فالمحل يشهد إقبالا جيدا لشراء السندويش بسعر ٦٠٠ ليرة سورية .
وبما أن هذا اللقاء أجري في وقت فيه الانتخابات حديث الشارع الحلبي كان لابد للجماهير من طرح بعض من الأسئلة على المعلم بيطار أولها عما يطلبه ممن سيقوم بانتخابه؟ وهل سيقوم بالتصويت؟ ومن هو أحق بصوته؟ وأجاب قائلا : نعم سأشارك بالانتخابات ومن يستحق أن امنحه صوتي هو ذلك الذي سيقدم لي خدمات تسهم في تخفيف عبء الحياة ، المعروف بحبه لأعمال الخير وما أطلبه ممن سأعطيه صوتي إضافة لتحسين الوضع المعيشي والخدمي أن يعتني ويكترث بمن سيمنحه الثقة.


رقم العدد ١٦٠٩٦