المعهد الصحي بحلب .. رافد مهم للقطاع الطبي بالكوادر البشرية المؤهلة علمياً وعملياً

الجماهير – حسن العجيلي

أكد مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أهمية المعهد الصحي كرافد مهم للقطاع الصحي بالكوادر البشرية المؤهلة علمياً وعملياً والتي تسهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للأساتذة وتوظيفها في الحياة العملية .
وأشار مدير الصحة أن المجتمع يعوّل دائماً على العاملين في القطاع الصحي وما يقدمونه من جهود كبيرة لتطبيب المواطنين ، مضيفاً بأن الكوادر الصحية كانت مثال الالتزام الوطني والمهني خلال سنوات الأزمة والحرب الإرهابية التي شنت على سورية ، واليوم هي حجر الأساس في نشر التوعية الصحية وتطبيب المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا .

وقد تفقد مدير الصحة مجريات العملية الامتحانية في المعهد متمنياً للطلاب النجاح في امتحاناتهم مشدداً على أن المجتمع بحاجه لخبراتهم وخدماتهم مما يتطلب منهم المثابرة والتفوق داعياً الطلاب إلى بذل المزيد من الجهود في العملية الدراسية سواء النظرية أو التدريب العملي .
كما تفقد المخابر العلمية للمعهد واطلع على التجهيزات واستمع من الأساتذة عن التدريب العملي والاحتياجات التي تطور العملية التعليمية .

بدوره قدم مدير المعهد الصحي الدكتور سامر عدل شرحاً عن سير العملية الامتحانية والجهود المبذولة لإنجاحها وطريقة توزيع الطلاب على القاعات بما يراعي قواعد التباعد المكاني قدر الإمكان وإجراءات التعقيم للوقاية من فيروس كورونا .
رقم العدد ١٦١١٤