" العلاج بالطاقة الحيوية " .. ورشة تدريبية للجنة المرأة العاملة لنقابة النقل البري والجوي بحلب

 

الجماهير – حسن العجيلي

بدأت اليوم أعمال الورشة التدريبية " العلاج بالطاقة الحيوية " التي تقيمها لجنة المرأة العاملة لنقابة النقل البري والجوي بحلب ، والتي يقدمها المدربان كابي أسود وريم خضري .
وخلال افتتاحه أعمال الورشة بيّن رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي أن الورشة تتم تنفيذاً لخطة الاتحاد العام في تمكين المرأة من ممارسة دورها الاجتماعي والأسري ، إضافة إلى أنها تأتي في إطار تعزيز التواصل مع الطبقة العاملة من خلال ملامسة همومها الاجتماعية والصحية والنفسية والعمل على معالجتها من خلال أسس علمية ، خاصة وأن العمال هم أكثر عرضة للضغوط النفسية الأمر الذي يدعو إلى تعريفهم بأساليب الوقاية منها .
من جانبه أحمد إبراهيم رئيس مكتب النقابة أكد على أهمية نشر الثقافة الصحية والاجتماعية في صفوف العمال خاصة في ظل ما يواجهه العمال من ضغوطات في حياتهم العملية والأسرية .
بدورها رئيسة لجنة المرأة العاملة في النقابة رهف عقاد أوضحت أن الورشة تأتي ضمن خطة لجنة المرأة العاملة وتهدف لتنمية مهارات المرأة الثقافية والصحية خاصة وأن المرأة تمثل نصف المجتمع بل أحياناً المجتمع بأكمله .
بعد ذلك بدأت الورشة فعالياتها من خلال عرض قدمه المدربان أوضحوا فيه مصادر الطاقة الحيوية وهل هي حقيقة أم خيال وكيف نتغلب على ضغوطات الحياة ، وتطرق المدربان إلى التوتر وكيف ينشأ وأنواع الضغط النفسي وتأثيره على الجسم ، إلى جانب الحديث عن الطاقة السلبية وكيف نتأثر بها ، وكيف نتخلص منها وتأثير الطعام في حياتنا ، إضافة إلى تدريب على رؤية الهالة المحيطة بجسم الإنسان وطرق التنفس الصحيح .
هذا وتستمر أعمال الورشة لمدة يومين تتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الطاقة الحيوية .


ت - أحمد حفار
رقم العدد ١٦١٩١