محاضرة توعوية حول العنف ضد المرأة لجمعية بشرى الغد ونقابة عمال الكهرباء والاتصالات

الجماهير - عتاب ضويحي

بمناسبة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة وتحت شعار "لستِ وحدكِ" أقامت جمعية بشرى الغد الخيرية التنموية بالتعاون مع نقابة عمال الكهرباء والاتصالات ، محاضرة توعوية حول العنف ضد المرأة، قدمتها المتطوعة بالجمعية إيمان المحمد، وذلك على مدرج اتحاد عمال محافظة حلب.
عرفت المحاضرة في بداية حديثها العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي والذي يشمل كل فعل مؤذٍ يرتكب ضد إرادة شخص ما يعتمد على الفروق المحددة اجتماعياً بين الجنسين.
ثم تحدثت المحمد عن أشكال العنف ضد المرأة داخل إطار الأسرة"العنف الجسدي، الجنسي، الاقتصادي والمعنوي" إضافة للزواج المبكر والحرمان من التعليم والزواج القسري والانتهاك الجنسي.

كما سلطت الضوء على أخطار زواج الأطفال النفسية والجسدية، والنتائج المترتبة على العنف، وأخيراً عرضت المحاضرة أهم الاستراتيجيات الفعالة لمواجهة العنف ضد المرأة.
وفي سياق متصل أكد مصطفى وزان رئيس اتحاد عمال محافظة حلب أن العنف الممارس ضد المرأة يحب أن يعالج، فلكل فعل رد فعل يعاكسه بالاتجاه إن لم يرد عليه، والأسرة المتوازنة أخلاقياً وتربوياً تمنح حرية مسؤولة لأبنائها، وتنتج أفراداً على قدر من الوعي والمسؤولية الاجتماعية.
وبدوره عمار ديب المدير التنفيذي بالجمعية أوضح ل "لجماهير" أنه تم ضمن حملة 16 يوماً للعنف ضد المرأة، إقامة ثلاث محاضرات متعددة المواضيع ومتعلقة بالعنف من تاريخ 25 تشرين الثاني حتى الخامس من شهر كانون الاول الجاري، واستهدفت المحاضرات العائلات الموجودة في المناطق المحررة "الشيخ فارس، أقيول وهنانو" وتم رصد حالات من العنف وتقديم حلول ومساعدات للعائلات ومساعدتهم مادياً.
ت: هايك أورفليان
رقم العدد ١٦٢٧٧