الفيلم السوري " انت جريح " بالمركز الثقافي العربي بالعزيزية


الجماهير - رفعت الشبلي

اكتظت قاعة " عمر حجو " في المركز الثقافي العربي بحي العزيزية بالجمهور ، حيث العرض الأول للفلم السوري " انت جريح " والذي يروي أحداث و قصص واكبت الأزمة بتفاصيل دقيقة تحمل صور الشجاعة و البطولة وشي من " تراجيديا و كوميديا " البسالة وحب الإيثار عاشها ابطال الجيش العربي السوري .
الفنان توفيق إسكندر كان متأثرا جدا واغرورقت عينيه بالدموع بعد عرض الفلم ، مؤكدا ان الوطن جنة و هو يستحق البكاء وان سورية ستبقى بكل أطيافها ومكوناتها ومحافظاتها التي تشكل أوان الحياة المتماهية مع حضارتها وتاريخها .
و أضاف إسكندر بأن حالة النبل الإنساني التي حرر الفيلم رسالتها يجب أن تتكرس في واقعنا الراهن ، معربا عن سعادته لعرضه في حلب الفن و الحضارة.
بطل الفلم الفنان خالد_شباط " إياد " اوضح بأن الفلم تجربة مهمة من الممكن جدا أن تكون وثيقة تتوارثها الأجيال التي لم تعاصر أزمة الحرب و تكشف حجم المعاناة التي ألمت بشعبنا ووطننا، وكل ما نتمناه بأن نكون قد وفقنا بنقل الصورة الواقعية لتلك المعاناة.
مدير المركز الثقافي بالعزيزية جهاد غنيمة أشار إلى أنه خلال ساعتين إلا ربع استطاع المخرج ناجي طعمة إيصال رسالة مفادها أن سورية واحدة بجيشها و شعبها و أن زمرة الدم في الدفاع عنها أيضا واحدة من خلال إتقان كل الفنانين لادوارهم بحرفية عالية ، حيث بين ان الفلم سيعرض بقاعة عمر حجو لمدة ثلاثة أيام.
الشاعر عدنان الدربي بين ان الفلم كان يحمل رسالة بسيطة بالتقديم كبيرة بالمعنى من خلال مشاهد نادرة اتقنتها الفنانة نادين " ام غسان " و اتقنها باقي الممثلين من خلال لمسات المخرج الذي قدم المرأة السورية الريفية ببساطتها ورقيها و دفاعها عن الوطن الأم سورية .
يذكر ان فلم " انت جريح " من تأليف قمر الزمان علوش و إخراج ناجي طعمة و إنتاج وزارة الإعلام ، يروي تفاصيل حياة الجندي العربي السوري ما بين مواجهة المعارك والنار في الدفاع عن الوطن وبين عائلته وأحبائه الذين ينتظرون عودته بفارغ الصبر.
رقم العدد ١٦٣٦٤