معرض للأعمال اليدوية والمأكولات في كنيسة بيت ايل بحلب

 

حلب / سانا / الجماهير

بمشاركة 30 سيدة أقيم في كنيسة بيت إيل للأرمن البروتستانت بحلب معرض الأعمال اليدوية والمأكولات السنوي والذي يتضمن العديد من الأشغال اليدوية والحلويات والكعك والشوكولا ومستلزمات أعياد رأس السنة وعيد الميلاد.

 

وأشار القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية إلى أهمية هذه المعارض التي تؤكد أن المرأة الحلبية منتجة ولها دور مميز وفعال إلى جانب الرجل في إعالة أسرتها مبيناً أن هذا المعرض يقام كل عام كتقليد سنوي داعم للسيدات للتعريف بمنتجاتهن ولا سيما في ظل الحصار الاقتصادي على سورية الأمر الذي يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتنشيطه.

 

ميرنا خليل إحدى المشاركات بينت أهمية مشاركة السيدات في مثل هذه المعارض ولا سيما قبيل فترة الأعياد مشيرة إلى منتجاتها التي شاركت بها من زينة للأعياد مصنوعة من الكرتون والخشب بألوان زاهية تناسب فرحة العيد.

 

وشاركت ليندا ستيفان بعرض الحلويات والمعجنات من الكعك والشوكولا التي تقوم بصنعها في المنزل بأشكال محببة للأطفال تناسب الأعياد مبينة أهمية هذه الأنشطة في دعم المرأة وإثبات كفاءتها في سوق العمل.

 

وأعربت فيكتوريا غايكيان عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى لعرض منتجاتها إيمانا منها بأهمية دعم المنتجات المحلية من خلال هذه المعارض التي تتيح الفرصة لعرض المنتجات اليدوية.

 

بينما أشارت سهام اسطور إلى مشاركتها الدائمة في العديد من المعارض في مجال مشغولات الكروشيه والإيتامين ومشغولات الخرز والإكسسوارات كون هذه الفعاليات تتيح الفرصة لها لإثبات وجودها كامرأة عاملة رغم كل الظروف الاقتصادية المحيطة.

 

فيما تقوم لينا باصمجيان بعمل وجبات من المطبخ الأرميني لتعرف الناس على ثقافة الطعام الأرميني كونه يضم العديد من الأصناف المتنوعة والفريدة معربة عن سعادتها بهذه المشاركة لتبادل الثقافات .

فيما شاركت تاكوهي هوفنيسيان بعرض عدد من مأكولات المطبخ الهندي الغني بالأطباق المميزة.

تصوير هايك اورفليان