انطلاق معرض " لجنة المرأة العاملة " بمشاركة ٢٥ امرأة منتجة.

الجماهير - وسام العلاش

افتتح احمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم معرض " لجنة المرأة العاملة " الذي يقيمه اتحاد عمال محافظة حلب في صالة نابلس ولمدة ثلاثة أيام متتالية بمشاركة /٢٥/ من النسوة العاملات قدمنّ خلاله مجموعة من أعمالهنّ اليدوية والمهن الحرفية اللواتي أبدعت أياديهنّ بصنعها فكانت المطرزات الشرقية واليدوية والأدوات الخشبية والشموع والمشغولات الصوفية اليدوية والمأكولات والمعجنات المصنوعة يدوياً المتنوعة على طاولات المعرض .
وبينت عبير بصمه جي أمين سر إتحاد عمال حلب ورئيس لجنة المرأة العاملة بأن المعرض وسيلة لعرض منتجات المرأة العاملة وإتاحة الفرصة لكل امرأة لديها ملكة الإبداع والعمل والإنتاج مضيفةً بأن المعرض يساهم في تمكين المرأة العاملة ودعم منتجها وتوفير فرص عمل مستدامة من خلال التواصل مع زواره بمايساهم في دعمها معنوياً ومادياً.


وبينت المشاركات في المعرض أهمية التفاعل والاندماج في المعارض التي تدعم عمل المرأة وتساهم في تأمين فرص عمل مستدامة كما أنها وسيلة لإخراج مكنونات الإبداع في العمل اليدوي والتراثي.
علياء ريحاوي إحدى المشاركات في المعرض تقول: بأنها قدمت مجموعة من اشغال الكروشية والتطريز إضافةً لصب قوالب الشموع والهدايا
مضيفةً بأن المشاركة في المعارض تعتبر وسيلة مهمة لعرض منتجاتها للزوار.
المشاركة نور سويد قدمت مجموعة من الأعمال اليدوية والهدايا فهي تعمل في هذا المجال منذ أربع سنوات بحسب ماذكرت وتسعى لتوسيع مشروعها مستقبلاً في افتتاح محالاً تجارياً لتسويق منتجاتها.
وتضيف نهى بازر باشي بأهمية المشاركة في المعارض التي تدعم المرأة فهي الوسيلة الداعمة لإنتاجها وعملها كونها تنتج نوعاً من المشغولات اليدوية الصوفية والمطرزات.
كندا غنام مشاركة من مديرية السياحة عرضت مجموعة من والمطرزات اليدوية وأشغال المخرز حيث أكدت في حديثها لأهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في كافة الفعاليات التي تقدم لها الدعم المستدام في مجال عملها.


وكان للمعروضات النباتية وكيفية العناية بالنباتات الزراعية والزينة زاوية في معرض المرأة حيث قدمت غيث حجار مجموعة من نباتات الصبار بكافة أنواعها وكيفية العناية بها كونها إحدى المقتنيات الإعتيادية في كل منزل.
حضر افتتاح المعرض مصطفى وزان إدلبي رئيس اتحاد العمال وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات.


ت: عماد مصطفى