حفل فني تراثي لنادي شباب العروبة على مسرح نقابة الفنانين

الجماهير - رفعت الشبلي

أقامت مديرية الثقافة بحلب بالتعاون مع نادي شباب العروبة حفلا فنيا تراثيا أحياه كورال نادي شباب العروبة ونخبة من نجوم النادي وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب .

وبين جابر الساجور مدير الثقافة بحلب أن مديرية الثقافة والجمعيات والمنتديات الثقافية فريق عمل له هدف مشترك وهو الارتقاء بالذائقة الفنية والفكرية للمجتمع الحلبي وسورية عموماً، مذكرا بأعياد التصحيح وأيام الثقافة السورية ولافتا إلى أهمية نادي شباب العروبة الذي خرج كما هائلا من الفنانين الذين حملوا لواء الفن عاليا .

بدوره محمد ماهر موقع رئيس مجلس نادي شباب العروبة أوضح أن هذا الحفل هو تعاون مابين مديرية الثقافة ونادي شباب العروبة بذكرى التصحيح واقتراب تحرير حلب ، فهو عبارة عن مشاركة فنية طربية للارتقاء بالفن الأصيل وترسيخ مفهوم الأغنية الراقية عند الشباب الحلبي الذي صمد وصمد لأنه شعب يحب الحياة ويكافح من أجل قضيته.

وقدم الفنان غسان مكانسي الفنانين أحمد جمال والذي قدم وصلة طرب من التراث الحلبي ، والفنان حسام مصري الذي قدم أغنية " بكتب اسمك يا بلادي، من كثر ما اشتقنا اشتقنا ياقمر ، التوبة " ، والفنان مجد الأصيل الذي قدم أغنية " إن كنت ناسي افكرك ، سألوني الناس عنك يا حبيبي، بعيد عنك حياتي عذاب " .

وعلى هامش برنامج الحفل شارك الفنان المنشد محمود فارس بوصلة طربية " موال بحمرة ورد خدك ، يا عريبا في الحمى قد نزلوا " والتي أمتعت الجمهور .
تصوير هايك أورفليان