مؤتمر نادي الحرية ... حديث في الاستثمار ، وحضور للأولوية الاجتماعية ودعم ألعاب القوة والفردية ، وكرة القدم تبقى الواجهة

العدد: 
14391
ثلاثاء, 2015/11/03

عقد مؤتمر نادي الحرية الرياضي مؤتمره السنوي تحت الشعار الموحد ( الرياضة ثقافة وأسلوب حياة ) في صالة العبابيد .

المداخلات جاءت معدودة على أصابع اليد الواحدة ما دعا أعضاء التنفيذية الحلبية لأخذ المبادرة والدلو بدلوهم .

المداخلات ..

بدأها عبد الحق درويش بسؤالين عن ما وصفه بالأهرامات كناية عن قضايا عالقة منذ سنين دون حلول وهي مسبح ومقصف نادي الحرية و فراغات نادي الاتحاد الخمسة ، والثاني عن سبب قبض إدارة نادي الحرية للقيمة الكاملة 14 مليون ل. س من مقابل الاستثمار السنوي دفعة واحدة غير مجتزأة على دفعات بما يفيد التقنين  حسب المعمول به سابقا .

المربي ماهر حريتاني وهو أحد خبرات نادي الحرية العريقة في ألعاب القوى والسلة و هو المغترب العائد لأرض الوطن رغم الظروف الراهنة وجه التحية لكل من حضر ، وطالب إدارة النادي بأن تجعل من بيئة النادي بيئة اجتماعية تربوية جاذبة لا منفرة وتخصيص أعضاء النادي بمكان للتواصل والتجمع ليكون الجميع على قلب واحد .

بكري أورفلي عضو فنية الأثقال و المدرب في لعبة بناء الأجسام ، شكر تنفيذية حلب والمكتب التنفيذي وإدارة الحرية وكل من ساهم بوضع حجر الأساس لمشروع البطل الواعد في لعبة الأثقال ودعا الجميع لجولة اطلاعية على الصالة  .

أما مصعب القاضي لاعب كرة الطاولة فقد طالب بدعم اللعبة العريقة في النادي النادي وتطويرها لاستعادة أمجاد النادي فيها .

ردود ..

رئيس نادي الحرية يقظان نحاس أوضح أن هناك خطوات حل قائمة بالنسبة لموضوع مسبح النادي الشائك كما وصفه ، وأشار نحاس الى الدعوى القضائية  التي أخذ فيها المستثمر حكماً بدرجة قطعية لصالحه و أكد بأن هناك مباحثات مع جهة الاستثمار حول البدء في استثمار المسبح الموسم القادم حسب صيغة ترضي الطرفين النادي والمستثمر ، وبالنسبة لعقد سيريتل فقد أوضح نحاس بأن قبض القيمة الكاملة لبدل الاستثمار السنوي جاءت لتحل مشكلة المراسلات العقيمة للدفعات المجتزأة ليكون المكسب لصالح النادي .

وفيما يتعلق بالجانب الاجتماعي الاستقطابي للنادي فقد أكد نحاس أن الإدارة تولي هذا الجانب كل الأهمية وفي هذه الظروف على وجه خاص مشيراً الى وجود قاعة خاصة لاستقبال أعضاء النادي مضيفاً بأن كل غرف النادي ومنشآته مفتوحة لأبنائه .

وشكر رئيس نادي الحرية تنفيذية حلب و بطل الأثقال الدولي السابق ورئيس فنية اللعبة عبد الله اسكندراني على مشروع البطل الواعد .وبالنسبة للعبة الطاولة أكد أن الإدارة تعكف على إنشاء مركز تدريبي خاص باللعبة  . 

لتنفيذية حلب كلمة ..

أعضاء التنفيذية الحلبية كانت لهم كلمتهم ومداخلاتهم التي بدأت بحديث منى  حيداري التي طالبت بمساهمة الجميع بإعادة نادي الحرية الى القمة كما سابق عهده  وانتقدت عدم إرسال نسخ من تقرير المؤتمر للتنفيذية حسب التعميم المرسل لجميع الأندية وشكرت عضو الإدارة ريما زيات الجندي المجهول على جهودها وطالبت بموظف خاص بمكتب التنظيم في النادي يساعدها على أعباء العمل وأخذت وعداً من رئيس النادي بتأمين حاسوب محمول لحل مشكلة الكهرباء وأوضحت أنه لم يعد هناك تفعيل للعضويات وشرحت برنامج التنسيب الجديد وختمت بعبارة ناشدت فيها الجميع أن ( أحبوا بعضكم ) .

قرقناوي : شكر وتمني ..

سعد قرقناوي رئيس مكتب الألعاب الجماعية في التنفيذية شكر إدارة نادي الحرية على احتضانها للعبتي الريشة الطائرة وكرة الطاولة وتمنى تفعيل بقية ألعاب خريطة ألعاب خريطة النادي الرياضية مثل لعبة القوس والسهم .

بيرم : تأخير محاضر الجلسات ..

أما مازن بيرم رئيس مكتب المتابعة وشؤون الأندية فقد شرح وظيفة مكتبه المستحدث وتحدث عن المعاناة المتمثلة بتأخير محاضر جلسات إدارات الأندية ، مشيراً الى عدم صحة ما ورد في التقرير حول 31 محضراً أرسل الى تنفيذية حلب ، و في المقابل شكر بيرم إدارة نادي الحرية على حماستها ودأبها في تفعيل الكثير من ألعاب خارطتها الرياضية حيث تفوقت على إدارة نادي الاتحاد في ذلك .

تفنجكي : دعم الألعاب الفردية والقوة

من جهته نور تفنكجي رئيس مكتب الألعاب الفردية طالب بدعم الألعاب الفردية  وألعاب القوة كونها الثقل الأهم في تحقيق  النتائج النوعية لرياضة الوطن بأقل تكلفة ، كما وطالب تفنكجي بدعم مدربي تلك الألعاب برواتب شهرية تضمن استمراريتهم.

شمسة : النادي مؤسسة تربوية اجتماعية ..

نور شمسة رئيس مكتب ألعاب القوة في تنفيذية حلب ذهب مذهب من سبقه بالنسبة لدعم الألعاب الفردية وألعاب القوة ، والتشديد على دور النادي حسب النظام الداخلي بكونه مؤسسة تربوية اجتماعية إضافة لكونها رياضية شاهده في احدى الجمعيات الخيرية الأرمنية على هامش مؤتمر نادي العروبة حيث كانت القاعات والصالات تنضح بالأنشطة لمختلف الألعاب والأنشطة ، كما تحدث شمسة عن مشروع البطل الواعد وشكر صاحب الفكرة عبد الله اسكندراني على دأبه في تحويله من مشروع ورقي نموذجي يحتذى به  الى حقيقة على أرض الواقع لها فوائدها لرياضة الأثقال على المستوى الوطني في حال كتب للتجربة النجاح المأمول  .

منصور : واجهة القلعة الخضراء أولوية ..

أحمد منصور رئيس تنفيذية حلب  ، حسم ما يتعلق بالاستثمارات العالقة بالتأكيد على أن لا حل جذرياً موضوعياً دون التسوية والتنسيق مع المستثمر ، وأكد أن ما تحدث به زملاؤه كان من وازع الغيرية والمسؤولية ، الا أن هذا - والكلام لمنصور - لا ينفي أهم الحقائق وهي أن كرة القدم في نادي الحرية تعتبر واجهة النادي التي يجب رعايتها ودعمها والارتقاء بها دائماً ، الى جانب الاهتمام بالألعاب الأخرى ، و أكد منصور جاهزية تنفيذية حلب لدعم رياضة نادي الحرية .

الصالح : ابناء سورية سيرسمون خارطة العالم الجديدة .

رئيس مكتب الشباب في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي  محمد الصالح

تمنى لو سمع أكثر من أعضاء نادي الحرية من طروحات ومداخلات وطموحات وهموم بمناسبة مهمة مثل مؤتمر النادي السنوي كما يمكن أن تطرح تلك المسائل في أي وقت من سنة بين الأبناء و الإدارة ، و أشار الى أن موضوع منشآت نادي الاتحاد و الحرية ضمن اهتمامات القيادة لحلها ، و طالب بدعم الألعاب الفردية وألعاب القوة والتركيز عليها ودعم كوادرها وأبطالها وتمتين قواعدها .

مشروع البطل الواعد ..

بعد المؤتمر عرج الجميع على صالة مشروع البطل الواعد و استمعوا لمديره عبدالله اسكندراني الذي طرح معاناته وطالب بتذليل كافة المعوقات ووضع المشروع الوطني على السكة الصحيحة .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
محمود جنيد