مطالب متعددة في مؤتمرات الروابط النسائية ... تمثيل المرأة في مجالس الأحياء ... وجود مشرفة اجتماعية ونفسية في رياض الأطفال وإقامة دورات إسعاف ودفاع مدني

العدد: 
14393
خميس, 2015/11/05

بدأت الروابط النسائية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت رابطة سليمان الحلبي مؤتمرها في مدرسة بور سعيد.

وركزت مقترحات وتوصيات الأخوات أعضاء المؤتمر على ضرورة تشكيل رابطة نوعية وتمثيل المرأة في مجالس الأحياء والعمل على تمكين اللغة العربية من خلال الندوات وورشات العمل وتفعيل النادي الثقافي، ووجود مشرفة اجتماعية ونفسية في رياض الأطفال وإقامة دورات إسعاف ودفاع مدني، وإقامة دورات تدريبية لمدربات محو الأمية وإدخال اللغة الإنكليزية لهذه الدورات وافتتاح نادي للمعلوماتية خاص بالاتحاد والسماح للروابط بتأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالبت الأخوات أعضاء المؤتمر بتفعيل مستوصف الميدان على مدار الساعة وتجهيز الأقبية في حال تعرض الأحياء لقذائف الهاون من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.

وتحدث علياء هيطلاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي ودنيا العرجا رئيسة المكتب الإداري بحلب وخيرو دلالة أمين شعبة التربية الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي عن دور المرأة في بناء المجتمع وخاصة في الأزمة التي نعيشها والحرب الكونية التي تشن على قطرنا الصامد.

وأوضح المتحدثون أن هذه المؤتمرات هي محطات سنوية يتم فيها مناقشة ما تم تنفيذه لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، مشيرين إلى ضرورة دعم وتعزيز المرأة وتذليل الصعوبات والعقبات في سبيل النجاح وزيادة التواصل بين الأخوات، مبينين أهمية العمل على مشاريع التنمية المستدامة من خلال تعزيز المشاريع الصغيرة وإقامة الدورات التأهيلية.

وكانت وفاء آغا رئيسة الرابطة قد استعرضت النشاطات التي نفذتها الرابطة خلال العام الماضي والرؤية المستقبلية للعام القادم، كما تم ملء الشواغر في مجلس الرابطة.

ت. هايك

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير