مطالب مؤتمر رابطة المدينة النسائية ... الاهتمام بتجمعات المهجَّرين في مشروع / 1070/ وجمعية تشرين والسكن الجامعي ... إيجاد حافز لاستقطاب الدارسات في دورات محو الأمية

العدد: 
14394
جمعة, 2015/11/06

ركزت مداخلات أعضاء مؤتمر رابطة المدينة النسائية على ضرورة الاهتمام بتجمعات المهجرين في مشروع / 1070/ وجمعية تشرين والسكن الجامعي وتقديم الدعم للنساء الموجودات في تلك المناطق وتفعيل الوحدات النسائية واستقطاب الأخوات النازحات كافة ، وتأمين جهاز حاسوب لأتمتة العمل في الرابطة وإقامة دورات حاسوب وزيادة تعويض بدل تنقل، وتأمين عدة تصفيف شعر لتفعيل دورات التأهيل داخل الرابطة ومنح تعويض التفرغ أسوة بباقي المنظمات، والعمل على إيجاد مفرغة للأعمال المكتبية في الرابطة وتبادل الخبرات بين الروابط في المحافظات وإقامة دورات مركزية متميزة للأعمال اليدوية وإيجاد حافز للدارسات بالدورات يساعد على استقطاب النساء الأميات.

كما قدمت رئيسة الرابطة هالة حقي عرضاً لخطة عمل الرابطة للعام القادم والرؤية المستقبلية والنشاطات التي نفذتها خلال المرحلة الماضية.

وأجاب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي علياء هيطلاني و رئيسة المكتب الإداري بحلب دنيا العرجة وأمين شعبة المهن الحرة للحزب رأفت درمش عن تساؤلات أعضاء المؤتمر الذي عقد في روضة واحة الطفولة ، مؤكدين الدور الذي لعبته المرأة السورية في وقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري في تصديه للعصابات الإرهابية المسلحة، موضحين أن النصر يلوح في الأفق وسنحتفل به في ساحات الوطن.

وأوضح المتحدثون أهمية دور المرأة في بناء المجتمع من خلال المساهمة في بناء الوطن في المجالات كافة وخاصة إعادة البناء والاعمار.

ت. هايك

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير