في مؤتمر رابطة الأنصاري النسائية ... المطالبة بإحداث وزارة تعنى بالطفل وتفعيل برنامج الأسرة في القناة الفضائية

العدد: 
14396
أحد, 2015/11/08

تركزت مداخلات  أعضاء مؤتمر رابطة الأنصاري على ضرورة صرف تعويض تفرغ لجميع المفرغين في الاتحاد أسوة بباقي المنظمات وتنفيذ أنشطة الروابط في صالات الرياض وإحداث وزارة تعنى بالطفل وتكريم المميزات من الأخوات في العمل وتفعيل برنامج الأسرة في القناة الفضائية والرقابة على برامج الأطفال وإيجاد فرص عمل للنساء وخاصة في ظل الأزمة التي نعيشها وجعل العام القادم عام المشاريع التنموية الصغيرة، وإقامة فريق من كل رابطة يعنى بأمور البيئة والصحة والقيام بحملات توعية للنساء والشباب لعدم التغرير بهم بكافة أشكال الفساد الأخلاقي والمالي.

كما تم استعراض خطة الرابطة للعام 2016 كإيجاد أماكن لتسويق منتج المرأة المنزلي والعمل على توفير السيولة المالية لإقامة المشاريع التنموية الصغيرة وإقامة دورات مركزية للأعمال اليدوية والصناعات التقليدية وتكثيف اللقاءات والندوات وورشات العمل لتسليط الضوء على الحرب الهمجية التي تستهدف سورية بكل مكوناتها.

وتحدث الدكتور عبد القادر دملخي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الفرعي عن الدور المنوط بالمرأة وخاصة في عملية إعادة البناء والإعمار، لأنه معول عليها إعادة بناء الانسان أولاً ومن ثم المساهمة في بناء الوطن، لافتاً إلى ضرورة تضافر جهود جميع الأخوات للوقوف في وجه الفكر التكفيري الوهابي.

ودعا دملخي أعضاء المؤتمر إلى العمل من أجل التخفيف من وطء الأزمة التي نعيشها وخاصة على الطفل وتعزيز المناعة الوطنية، والاهتمام بالمشاريع التي تعود بالفائدة للوطن والمرأة.

وكانت علياء هيطلاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي قد أجابت عن تساؤلات الأعضاء مبينة أن المنظمة تولي كل الاهتمام لإقامة المشاريع التنموية والصغيرة وتبذل الجهود للارتقاء بمستوى المعيشة للأخوات، لافتة إلى أهمية الدعم النفسي وزرع حب الوطن في نفوس الناشئة.

وكانت دنيا العرجة رئيسة المكتب الإداري للاتحاد بحلب قد أشادت بدور الرابطة خلال الأزمة، موضحة أن المرأة الحلبية صمدت وصبرت في وجه الإرهاب وقدمت التضحيات وستكمل هذا الصمود في عملية البناء وإعادة الإعمار.

بعد ذلك تم ترميم الشواغر في الرابطة حيث تمت تسمية هازار العلي رئيسة للرابطة.

حضر أعمال المؤتمر رامز كابي أمين شعبة التربية الثانية للحزب وعدد من أعضاء قيادة الشعبة.

ت : هايك

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير