معرض في مديرية الثقافة للأطفال اليافعين .. تضمن لوحات ترجمت حبهم للوطن وتنمية العمل الجماعي وأعمالاً وأشغالاً يدوية

العدد: 
14403
أحد, 2015/11/15

ضمن برنامج عمل مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي - الاجتماعي التابع لوزارة الثقافة أقامت مديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف معرضاً فنياً للأطفال اليافعين بمديرية الثقافة في حلب.

ولعل حب الوطن كان الهاجس الأكبر لمضمون اللوحات الفنية حيث تنقلت أنامل الأطفال تقودها براءتهم العفوية لترسم لوحات ترجمت حبهم لوطنهم الأم سورية إضافة الى تنمية العمل الجماعي ، إلى جانب ذلك تناول المعرض أعمالاً وأشغالاً يدوية وإعادة تدوير لكل ما يمكن الاستفادة منه وتحويله لأشياء مفيدة ونافعة .

وفي تصريح لـ ( الجماهير ) على هامش افتتاح المعرض قالت رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي سلمى شيخ حنا إن الهدف من المعرض تنمية مواهب وقدرات الأطفال في جميع مجالات الحياة ولا ننسى حجم الصعوبات والضغوطات التي يعيشها الطفل في بلدنا لذلك بدأت مديرية ثقافة الطفل ببرنامج الدعم النفسي الاجتماعي لإخراج الطفل من حالته النفسية الحالية ليصبح أكثر قدرة على التواصل مع الحياة والمجتمع وإعادة الثقة والصحة النفسية وأطفالنا يشكل عام لديهم الكثير من الإبداعات والمهارات لكن هم بحاجة إلى من يساعدهم على إخراجها وتنميتها .

شارك في المعرض جمعية من أجل حلب- مدرسة التعليم العالي روضة واحة الطفولة - مشفى حلب الجامعي - معاً لليتيم- جمعية الفتاة اليتيمة - الجمعية الخيرية للأيتام - مركز صناع الحياة - مركز شارع تشرين والأعظمية - جامع كعب بن مالك وجامع البراء .

كما حضر الافتتاح عضوا المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة عبد السلام بري وعبد الغني قصاب ومدير الثقافة جابر الساجور ومشرف المشروع مريانا الحنش .

 

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عتاب ضويحي