حفل تكريمي للفنان الراحل حجو ... توصية بتسمية أحد شوارع أو معالم مدينة حلب باسمه تخليداً لذكراه وتقديراً لما قدمه لها

العدد: 
14410
أحد, 2015/11/22

برعاية الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع المسرح الدائم للهواة حفلاً تكريماً للفنان الراحل عمر حجو على مسرح نقابة الفنانين بحلب وتضمن الحفل مشهداً من مسرح الشوك الذي أسسه الفنان الراحل عمر حجو بعد ذلك تم عرض سيرة ذاتية للمرحوم تضمنت أبرز المحطات في حياته فقد ولد عام 1931 في حي من أحياء حلب القديمة وبدأ بممارسة العمل الإذاعي عام 1949 وفي عام 1957 دعا إلى تشكيل المسرح الشعبي وفي عام 1958 انضم إلى المجموعة الغنائية وفي عام 1959 شارك في القاهرة بمسرحيات مع الفنان دريد لحام وفي عام 1960 عندما أحدث التلفزيون العربي السوري قدم الفنان الراحل عمر حجو عدداً من البرامج الترفيهية فيه .

بعد ذلك قدم كل من الفنان نديم شرباتي والزميل فاروق قلة والفنان سمير الطويل شهادات ومواقف جميلة عاشوها مع الفنان الراحل .

قدم الفنان صفوان العابد باقة من الأغاني التي كان الفنان حجو يحب الاستماع إليها ومنها :  (ع الروزانه ـ الأسمر اللون ـ لرسل سلامي لسالم ـ زروني كل سنة مرة ) .

بعد ذلك قام عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب والمهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب  وجابر الساجور مدير الثقافة بحلب بتقديم درع استلمه المهندس صفوان حجو عن أسرة الراحل تكريماً له على ما قدمه لهذه المدينة لأن الفنان عمر حجو آمن برسالة الفن وأحب حلب وقدم لها الكثير من خلال عمله الدؤوب وقد أسس فرقاً مسرحية ذات مستوى راق ومضمون هادف .

وفي ختام الحفل وجه الفنانون والمثقفون في حلب  توصية تضمنت تسمية أحد شوارع أو معالم مدينة حلب باسم الفنان الراحل تخليداً لذكراه وتقديراً لما قدمه لحلب.

حضر الاحتفالية حشد من الفنانين والأدباء والمثقفين ومن أهل ومحبي الفنان عمر حجو .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
سعد الراشد