أشغال يدوية جسدت إبداع نساء حلب في معرض / حلبيات ونستمر / .. المشاركات : تحقيق الفائدة الاقتصادية والتعرف على أذواق الناس ومتطلباتهم .. المرأة السورية قادرة على تخطي الأزمات والاستمرار بالعمل والإبداع

العدد: 
14424
أحد, 2015/12/06

تستمر المرأة الحلبية بتجسيد معاني الصمود والتحدي من خلال استمرارها بالعطاء والانتاج في مختلف مجالات الحياة ، فلم تعقها الظروف التي يمر بها وطننا بل كانت ظروف الأزمة دافعاً قوياً لها لتعمل بمزيد من الإصرار لتثبت للعالم أن المرأة السورية التي أنجبت أبطالاً يدافعون عن الوطن ويضحون من أجله قادرة على الإبداع والعمل في منزلها .

هذه الرسالة التي وجهتها السيدات المشاركات في معرض ( حلبيات ونستمر ) والذي أقامته لجنتا سيدات الأعمال في غرفتي تجارة وصناعة حلب والذي شاركت فيه /81/ سيدة جسدن بمعروضاتهن وأشغالهن تراث حلب ومهارة نسائها .

( الجماهير ) زارت المعرض وسجلت اللقاءات التالية مع عدد من المشاركات :

هوري كوشكريان – عضو لجنة سيدات أعمال غرفة التجارة : نسعى دائماً لاستنهاض دور المرأة والأخذ بيدها وتشجيعها لدخول عالم الأعمال مهما كان مشروعها صغيراً .

جينا مفتي - عضو لجنة سيدات أعمال غرفة التجارة : هذا المعرض الثاني خلال الأزمة وهو بالتشارك مع غرفة الصناعة ونؤكد من خلاله على قدرة المرأة الحلبية وإبداعها وإرادتها التي تتغلب على إجرام  قوى الإرهاب الظلامي .

باولا جبيلي - عضو لجنة سيدات أعمال غرفة التجارة : لا يمكن أن نفصل صمود سورية عن صمود نسائها وهذا المعرض الذي تشارك فيه نساء حلب هو دليل على أن نساء الوطن كسورية مثال للعطاء الدائم .

الدكتورة نجاح طنوس - عضو لجنة سيدات أعمال غرفة الصناعة : المعرض إحدى الخطوات لتسليط الضوء على السيدات المبدعات وخاصة اللواتي تضررت أعمالهم نتيجة الأزمة التي يتعرض لها وطننا .

المهندسة سجى معطي : عضو لجنة سيدات أعمال غرفة الصناعة : المعرض تأكيد على دور المرأة في الحياة الاقتصادية ، وهذا ما تجسده المعروضات التي تميز أغلبها بالعمل اليدوي .

سلافا فنري – مشاركة : لي مشاركات عديدة في المعارض ومنها في دمشق ومشاركتنا هي إثبات لقدرة المرأة السورية على تخطي الأزمات والاستمرار بالعمل .

ابتسام شقال - مشاركة : هذه المشاركة الثانية لي مع سيدات الأعمال والمشاركة مفيدة من حيث زيادة الخبرة والاحتكاك مع الناس .

فيفيان سبع  – مشاركة : المشاركة جيدة من حيث التعرف على أذواق الناس ومتطلباتهم ، بالإضافة الى فرصة العرض والبيع .

جمانة جميل طيب  – مشاركة : أحرص دائماً على المشاركة في المعارض وهذه المشاركة الرابعة لي مع اللجنة وقد حققت استفادة كبيرة خلال المشاركات الماضية .

رهف القطيني – مشاركة : أشارك بأعمال إيتامين واكسسوارات وهي المشاركة الثالثة لي حيث أحقق فائدة اقتصادية من خلال الاحتكاك المباشر مع الزبائن .

سهام أسطور – مشاركة : المشاركة تحقق للمرأة فوائد اقتصادية وخاصة من الناحية الترويجية كون أغلب المشاركات يعملن في المنزل .

ميس كيالي – مشاركة : لدي محل لبيع الاكسسوارات إلا أن المشاركة في المعرض تتيح لي الترويج لمنتجاتي بشكل أفضل .

روزيت ناظاريان – مشاركة : نتمنى أن يتم تنظيم معرض كهذا كل فترة لأننا نحقق من خلاله فائدة اقتصادية واجتماعية من خلال التواصل مع الناس .

منى سودة – مشاركة : أشارك بأعمال صوف وإبرة و مشاركتي في المعرض السابق شجعتني لأكرر التجربة لأنني استفدت مثيراً من خلالها .

سعدية وردة – مشاركة : هذه المشاركة الأولى لي وقد شجعتني زميلاتي اللواتي شاركن سابقاً نظراً لما حققوه من فائدة ، وأتمنى أن أحقق فائدة اقتصادية وأن تنال معروضاتي إعجاب الزائرين .

هوري صلاحيان أكمكجيان – مشاركة : أعمل مشغولاتي في المنزل ومن خلال المعرض تتاح لي فرصة عرضها لجمهور أكبر ، كما أنني أقوم بالتدريب على الأعمال اليدوية في نادي الجيل الجديد المعرض فرصة لتشجيع المتدربات لعرض منتجاتهم مستقبلاً .

رنيم زكور – مشاركة : هذه مشاركتي الثانية وتشجعت كثيراً للمشاركة لأن مشاركتي الأولى حققت لي نجاحاً جيداً وفائدة من الناحية الاقتصادية وناحية التعريف بمنتجاتي .

رباح قازان – مشاركة : مشاركتنا انعكاس لصمودنا ونأمل أن نحقق الفائدة من المعرض من حيث البيع والترويج لمنتجاتنا .

هنا قزاز – مشاركة : هي المشاركة الأولى لي مع سيدات الأعمال ولقيت تشجيعاً كبيراً منهن للعمل وعرض منتجاتي .

ت: هايك

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي