وزير النقل يوافق شفهياً على عدد من مطالب الشركات والمؤسسات التابعة للوزارة

العدد: 
14817
اثنين, 2017/01/02

وافق المهندس علي حمود وزير النقل شفهياً لكل ما تقدم به مديري المؤسسة العامة للسكك الحديدية ومطار حلب الدولي والسورية للطيران وشركة إنشاءات السكك الحديدية ومكتب نقل البضائع ومديرية النقل والمواصلات الطرقية وذلك لحين استكمال الدراسات الفنية والقانونية وإرسالها أصولاً إلى الوزارة ليتم تصديقها والموافقة الرسمية عليها .

وتضمنت المشاريع المقدمة إصلاح وتأهيل نظام الملاحة في مطار حلب الدولي وخطط العمل المرحلية للسكك الحديدية والتنسيق مع وزارة الكهرباء لبيعها \7000\ عامود بيتوني مدورة وبقياسات مختلفة موجودة حالياً في شركة إنشاءات السكك الحديدة بحلب .

وخلال الاجتماع وافق المهندس حمود على إعادة بناء مقر مكتب نقل البضائع في مقره السابق والبدء بتأهيل طابق واحد من المبنى ، على أن يتم استكمال أعمال البناء في مراحل قادمة .

وأشار وزير النقل إلى ضرورة ترجمة الانتصار العسكري الذي شهدته حلب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على أرض الواقع انتصاراً خدمياً يشعر به المواطن وخاصة في قطاع النقل الذي يمثل أحد الركائز الأساسية في عملية إعادة الإعمار  ، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً وجهداً كبيراً ستقدمه الحكومة عامة والوزارة خاصة من خلال الدعم الكبير والاستثنائي للمديريات المعنية بقطاع النقل ، والبحث عن جبهات عمل جديدة لإعادة تفعيل هذه المؤسسات خاصة أن الحكومة أوقفت دفع الرواتب للمؤسسات التي لا تعمل ولا تنتج .

كما قدم الحضور عدداً من المداخلات والمطالب التي تركزت حول إجراء مسابقات توظيف لرفد مطار حلب الدولي والسورية للطيران والعمل على إعادة صيانة آلة صناعة العوارض الخاصة بالسكك الحديدية وتشكيل لجنة من مديرية النقل والجمارك لتوصيف السيارات واعتباره بمثابة شهادة جمركية خاصة بعد تلف الأرشيف الخاص بالشهادات الجمركية وضرورة استبدال لوحات السيارات .

وفي ختام الاجتماع وعد وزير النقل بدراسة مجمل هذه المطالب وتلبيتها وفق الإمكانات في أقرب وقت ممكن .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة