نتيجة الحرب على سورية ... / 20 / شهيداً من كوادر الشركة و/ 14 / مصاباً وأربعة عمال مخطوفين ... حوالي / 8 / مليارات خسائر شركة النقل الداخلي بحلب

العدد: 
14850
سبت, 2017/02/04

بين المهندس حسين السليمان المدير العام لشركة النقل الداخلي بحلب أن الشركة تعاني من عدة صعوبات نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على الرحبات وما تحتويه من باصات حيث خسرت الشركة / 410 / باصات منها / 110 / جديدة والباقي قديمة ومحروقات إضافة إلى مغاسل وكافة مستلزمات الإصلاح والصيانة ومبيت الباصات ، لافتاً إلى أنه بلغت الأضرار بحدود سبعة مليارات و/898/ مليون ليرة سورية لغاية 30 / 11 / 2016 والأضرار الغير مباشرة / 665 / مليون ليرة سورية.

ولفت السليمان إلى أن الشركة انطلقت للتأسيس والعودة للعمل في الحادي والعشرين من تموز 2012 حيث جهزت مستودعات وقطع تبديلية وخزانات للمحروقات من نقطة الصفر ، موضحاً أن الشركة تعاني كذلك من قلة اليد العاملة وتسرب العديد من الخبرات الفنية وغيرها وأجرينا مراسلات مع الوزارة للحصول على الموافقات اللازمة لتعيين كوادر عمل جديدة.

وبين المدير العام للشركة أن ارتفاع وتضاعف أسعار القطع التبديلية وعدم توفر الكثير منها ولوازم ومعدات التشغيل والعمل أدى لتوقف عدد من الباصات عن العمل وخروج عدد كبير عن السيطرة الأمر الذي يؤثر على الخدمات المقدمة للأخوة المواطنين من جهة وعدم التمكن من فتح خطوط جديدة مع تحرير عدد من الأحياء بجهود أبطال الجيش العربي السوري من جهة ثانية وباقي الخدمات المقدمة من قبل الشركة.

وأشار المهندس السليمان إلى أن خروج / 21 / باصاً عن الخدمة بفعل المجموعات الإرهابية ما بين حرق عدد منها والاستيلاء على عدد آخر خلال عملية جلب المحاصرين من الأهالي في كفريا والفوعه يضاف إليها / 5 / باصات محاصرة في بلدة الفوعة . 

كما قدمت الشركة وخلال أعمالها / 20 / شهيداً من كوادرها و/ 14 / مصاباً وأربعة عمال مخطوفين وذلك نتيجة التواجد والتفاعل مع ظروف الأزمة وتقديم الخدمات للمواطنين وعلى كافة الجبهات.

وأوضح المهندس السليمان أن الشركة تقوم من خلال كوادر العمل الاختصاصية بتأمين الصيانة اللازمة وإصلاح الأعطال الناتجة عن حركة الباصات، ومستمرة بتقديم كامل نفقات الدواء والعلاج للعاملين وكذلك الأمر استمرت الشركة بتأمين اللباس العمالي المتنوع لمختلف شرائح العمل.

وأقترح المدير العام للشركة التوسط لدى الجهات الوصائية لتمكين الشركة من استلام رحبتي عين التل والبلليرمون بغية إعادتهما للخدمة كونهما من أساسيات العمل بما تمتلكانه من مساحات ولتأمين القطع التبديلية اللازمة من بلد المنشأ  والسماح للشركة بالتوجه نحو السوق المحلية لتأمين مستلزمات الصيانة ولاسيما مواد الزيوت والشحوم وبقية القطع التبديلية.

كما اقترح المهندس السليمان أنه ونظراً للفوارق الكبيرة في الأسعار مقارنة بمثيلاتها من القطاع العام من جهة وعدم توفر كامل الاحتياجات لدى القطاع العام من جهة أخرى أن تقوم الجهات المعنية التسريع في الموافقات والإجراءات للتمكن من الإعلان على المسابقات اللازمة لتعيين عدد من العاملين الاختصاصيين ورفد الشركة بـ / 200 / باص بشكل إسعافي لرفد الخطوط الحالية واستعداداً لفتح جبهات عمل جديدة .

ونوه المدير العام للشركة أن القيم المالية للمشاريع والتجهيزات والآليات الإسعافية المطلوبة هي عشرة مليارات و/ 650 / ألف ليرة سورية منها ثمانية مليارات لشراء / 200 / باص و/ 2.5/ مليار لتجهيز رحبتي البلليرامون وعين التل مع العدد والأدوات الإسعافية و/ 15 / مليون ليرة سورية لتأمين آليات للخدمة.

وبين السليمان أن الشركة تقوم حالياً بتخديم خطوط / الحمدانية بفرعيه الشرقي والغربي، حلب الجديدة بفرعيه الشمالي والجنوبي ، الأشرفية بفرعيه الرازي والجامعة ، صلاح الدين  أوتستراد وصلاح الدين 1070 ، الإذاعة ــ السليمانية ، عمارة جامعة ـ الميدان / ميسلون / العزيزية / العمارة / جامعة ـ الرازي / شيحان ، نبل والزهراء ، الحاضر ، المدينة الصناعية، الواحة ، السفيرة ، تلعرن ، وبعد تطهير الأحياء الشرقية قامت الشركة بتخديم منطقة مساكن هنانو عبر محور الكاستيللو تلاه تعديل لتتم عملية التخديم عبر محور دوار الصاخور، كما قامت الشركة بتفعيل خط الدائري الشمالي من دوار الصاخور إلى الجامعة وبالعكس تلاه تخديم منطقة سيف الدولة وكذلك تخديم منطقة بستان الباشا / عين التل / الجندول .

فيما أوضح أن المهمة الرئيسية للشركة وفقاً لقانون إحداثها تقوم على تخديم الأخوة المواطنين وتأمين تنقلاتهم على محاور المدينة وتمتلك حالياً / 120 / باصاً منها / 20 / باصاً جديداً وضعت في الخدمة منتصف شهر تشرين الأول 2015 وتقوم بالعمل على تخديم المواطنين والإسهام في مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية والشعبية لجهة تأمين وصول المشاركين في الفعاليات إلى مكان الفعالية.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة