رحلة طلابية على متن القطار من حلب إلى جبرين .. تعزيز الدعم النفسي للتلاميذ وإطلاعهم على انتصارات الجيش العربي السوري

العدد: 
14860
ثلاثاء, 2017/02/14

بالتعاون مع فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بحلب قامت مدرسة الغسانية برحلة طلابية على متن قطارات المؤسسة من محطة حلب إلى محطة جبرين .

وذكرت غادة عبد القادر مشرفة الوحدة أن هذه الرحلة تأتي ضمن الأنشطة اللاصفية التي تقوم بها الوحدة من أجل تعزيز الدعم النفسي للتلاميذ خاصة بعد خمس سنوات من الأحداث التي مرت على المدينة وتأثر بها الأطفال .

وأضافت مشرفة الوحدة أنه وخلال سنوات الأزمة كانت مجمل الأنشطة تجري ضمن الشعبة الصفية خوفاً من قذائف الحقد التي كانت تطلقها المجموعات الإرهابية المسلحة والتي كانت تستهدف بها المدارس من أجل تعطيل العملية التعليمية .

وأشار عدد من المشرفين إلى أن الرحلة تهدف إلى إطلاع التلاميذ على حجم الانتصارات التي حققها بواسل الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان إلى كامل جغرافية مدينة حلب ، لافتين إلى أن هذه الرحلة ستكون محور موضوع إنشائي سيكتبه التلاميذ من وجهة نظرهم .

مدير فرع حلب للخطوط الحديدية المهندس أمين أمين أوضح أن فرع المؤسسة مستعد لاستضافة الرحلات من المؤسسات التربوية والمنظمات الشعبية والهيئات التي تأتي تماشياً مع الحاجة المجتمعية وبهدف إعادة ارتباط المواطن بهذه المؤسسة الخدمية والتي كانت تؤدي العديد من خدمات النقل والشحن إلى كافة محافظات القطر .

بدوره حسام كيالي رئيس دائرة نقل الركاب في المؤسسة أشار إلى أن تفعيل هذه الرحلات يأتي بعد أن تم إعادة تفعيل قطار حلب جبرين بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة