العلاقات السورية – الروسية في محاضرة لشعبة بكور للحزب

العدد: 
14860
ثلاثاء, 2017/02/14

بين الدكتور سهيل العبد الله المحاضر في جامعة حلب أن العلاقات السورية الروسية تتطور يوماً بعد يوم وخاصة بعد وقوف روسيا إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب.

وقدم العبد الله في محاضرة له بعنوان " العلاقات السورية – الروسية " وذلك بدعوة من قيادة شعبة الشهيد محي الدين بكور لحزب البعث العربي الاشتراكي عرضاً تاريخياً للاتحاد السوفياتي منذ عام / 1700 / ميلادي والأهداف التي كان يخطط لها في جميع الاتجاهات وصولاً إلى انهيار هذا الاتحاد ليحل محله روسيا الاتحادية وتربع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سدة الحكم هناك والعمل على تحويل العالم من قطب واحد إلى متعدد الأقطاب وصعود الدب الروسي إلى المنافسة الدولية ووضع قدمه على سواحل البحر المتوسط ووقوفه إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب.

ولفت المحاضر إلى أن العلاقات الدولية تحكمها المصالح وعلى أساسها تبنى السياسات الخارجية ، موضحاً أن الرئيس الروسي أثبت قوته في وقوفه إلى جانب الحق ومساهمته مع سورية في الحرب على الإرهاب، مبيناً أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى روسيا أعطت دفعاً كبيراً لتطور هذه العلاقات وساهمت في إيجاد تحالف دولي في وجه الإرهاب وتوسيع دائرة حلف المقاومة في وجه المخططات الاستعمارية الغربية.

وأكد العبد الله أن وقوف روسيا إلى جانب سورية في هذه الحرب جاء نتيجة للصمود الشعبي وعقائدية الجيش العربي السوري وحكمة وحنكة وشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد وإصراره على البقاء إلى جانب شعبه في هذه الحرب الكونية التي تشن على سورية.

وكانت رئيسة لجنة الإعداد والثقافة والإعلام في الشعبة فاطمة إبراهيم قد بينت أهمية العلاقات السورية - الروسية منذ عقود، وقد تطورت اليوم بفضل قيادتي البلدين ، موضحة أن الدولتين تحاربان الإرهاب وهو القاسم المشترك بينهما ويعملان على إحلال الأمن والسلم العالمي.

استمع للمحاضرة عماد الدين نسيمي رئيس مكتب الشباب الفرعي وأمناء شعب الشهيد محي الدين بكور والباب وعفرين الحزبية وحشد من المدعوين.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة