وصف الرقابة التموينية بغير المرضية وأداء المراقبين بأدنى من المطلوب .. دياب : المحاسبة ستكون شديدة لأي حالة خلل أو فساد أو تقصير .. فهل يتغير الواقع في الأسواق ؟

العدد: 
14862
خميس, 2017/02/16

أكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تفعيل عمل دوريات حماية المستهلك في مراقبة الأسواق ومجمل الخدمات المقدمة للمواطنين وضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والمواصفات .

وخلال تفقده عمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بين المحافظ أن وضع الرقابة التموينية سواء على الأسواق أو الأفران أو الفعاليات الخدمية الاخرى غير مرض وأداء المراقبين ليس بالمستوى المطلوب والشكاوى كثيرة سواء ما يتعلق منها بارتفاع الأسعار أو الغش بالمواصفات أو الاحتكار أو الامتناع عن تقديم الخدمات وما يهم المواطن هو النتائج المحققة على أرض الواقع بغض النظر عن الصعوبات وهذا يستلزم بذل المزيد من الجهد وحسن استثمار الموارد البشرية وتوظيفها بالشكل الصحيح لتعطي النتائج المرجوة بالإضافة لقيام الإدارة بكل الخطوات اللازمة لتذليل الصعوبات وتوفير مقومات العمل ومستلزماته ، مشيراً إلى أن المحاسبة ستكون شديدة لأي حالة خلل أو فساد أو تقصير.

من جانبه بين ممدوح ميسر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عدد دوريات حماية المستهلك في حلب هو / 9 / دوريات يتم توزيعها على مختلف جوانب العمل الرقابي وهناك مساع لزيادة عدد المراقبين والدوريات بالإضافة للعمل على تجهيز مخبر للتحاليل في المديرية لتحليل العينات المسحوبة من الأسواق بأسرع وقت والتأكد من صلاحيتها عوضاً عن إرسالها لمخابر اخرى ،منوهاً أن عدم توفر العدد الكافي من الغرف يؤخر تجهيز المخبر وهناك مساع لتذليل هذا الأمر بشكل عاجل لكون المديرية انتقلت لمكان بديل مؤقت بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمقرها في السبع بحرات نتيجة الاعتداءات الإرهابية في الفترة السابقة

وخلال الجولة التي شملت أيضاً فرع مؤسسة المطاحن أشار دياب إلى ضرورة التركيز على الأفران وتشديد الرقابة عليها لمنع التجاوزات وحالات السمسرة وتأمين الرغيف بشكل كاف لجميع المواطنين ، كما تحاور محافظ حلب مع عدد من المواطنين واستمع إلى ملاحظاتهم وشكاواهم مشدداً على حسن استقبال المواطنين والإسراع بإنجاز معاملاتهم .

شارك في الجولة برقدار رشيد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة .

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة