في المؤتمر السنوي للجمعية الحرفية للحلاقة والتزيين بحلب .. إنشاء مشفى خاص بالحرفيين .. استخدام المواد الصحية منعاً لانتشار الأمراض

العدد: 
14866
اثنين, 2017/02/20

عقدت الجمعية الحرفية للحلاقة والتزيين بحلب مؤتمرها السنوي الأول للدورة الثانية عشرة .

وأكد بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين أن هنالك العديد من المهام التي يتوجب على الجمعية والاتحاد القيام بها تجاه الحرفيين تتمثل بضرورة رفع سوية الوعي الاجتماعي والصحي والسياسي للأعضاء ، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية والحكومة لتقديم الدعم اللازم للحرفيين وتأمين مستلزمات الإنتاج الحرفي .

من جانبه كريكور سفريان رئيس مجلس إدارة الجمعية دعا إلى أهمية النهوض بواقع المهنة وتطويرها ومواكبة تطورات العصر مع المحافظة على صحة وسلامة الإنسان من خلال استخدام المواد الصحية منعاً لانتشار الأمراض عن طريق العدوى .

وتركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة إغلاق صالونات الحلاقة التي تستخدم مواد مضرة بالصحة العامة ، إضافة إلى المطالبة بتحرير أجور الحلاقة الرجالية على أن تعلن داخل كل صالون بعد تصديقها من الجمعية.

كما أوصى أعضاء الهيئة العامة بإنشاء مشفى خاص بالحرفيين وبالتوسط لدى الجهات المعنية من أجل تشريح فواتير الماء والكهرباء لمحلات الحرفيين أسوة بالمنزلي ، وتمت التوصية برفع سقف الصرف في صندوق المساعدة الاجتماعية من مبلغ 1000 ليرة سورية إلى 5000 ليرة سورية .

ت : خالد صابوني

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة