اجتماع تنسيقي في مديرية صحة حلب لنشر الوعي الصحي والبيئي للتأكد من سلامة المياه

العدد: 
14869
خميس, 2017/02/23

تعميق الوعي لدى المواطنين حول التأكد من سلامة المياه كانت محور الاجتماع الذي عقد في مديرية صحة حلب برئاسة الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب وبحضور ممثلين عن مؤسسة المياه ومنظمة الصحة العالمية وفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري .

وأشار مدير الصحة إلى أهمية نشر الوعي الصحي بين المواطنين بما يتعلق بالتأكد من سلامة المياه وصلاحيتها للشرب والاستهلاك البشري ، مؤكداً أن مديرية الصحة مستمرة بحملاتها التوعوية حول انتقال الأمراض بالماء والغذاء وطرق الوقاية منها من خلال الندوات والمحاضرات وضمن المراكز الصحية والنقاط الطبية والتي تقوم أيضاً بتوزيع أقراص التعقيم مجاناً .

ولفت الدكتور الحاج طه إلى أهمية العمل المشترك من قبل جميع الجهات المعنية للتأكد من صلاحية مياه الآبار للشرب وتفعيل الجولات الميدانية للتوعية باستخدام المياه من الآبار المحددة .

 بدوره معاون مدير مؤسسة المياه بحلب المهندس فاخر الحمدو نوه إلى ضرورة تعاون المخاتير ولجان الأحياء لتوعية المواطنين بالتصريح عن الآبار الموجودة ليصار على تحليل مياهها ، مشيراً إلى ان المؤسسة تقوم بتحليل المياه في مخابرها مجاناً .

وأشار الدكتور فارس قاضي مدير مكتب منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة تنظيم جولات ميدانية لسبر الآبار وصلاحيتها للاستهلاك البشري وإشراك المجتمع المحلي بنشر الوعي الصحي والبيئي .

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل فرق عمل من مديرية الصحة ومؤسسة المياه ومنظمة الصحة العالمية وفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري لإجراء جولات في الأحياء والاطلاع على الآبار والتأكد من صلاحيتها للشرب والتعاون مع وسائل الإعلام لنشر خارطة بالآبار الصالحة للشرب والتنسيق مع محافظة حلب لتوجيه المخاتير ولجان الأحياء لتوعية الأهالي لإجراء تحليل للمياه في مؤسسة المياه وفرض عقوبات رادعة بحق أصحاب الصهاريج التي لا تلتزم بالتعليمات أو التي تقوم بتعبئة المياه من مصادر غير مضمونة .

حضر الاجتماع الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة وعدد من رؤساء الدوائر المعنية في المديرية .

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة