بعد إعادة تأهيل جزء من آلاتها .. كابلات حلب تنتج 679 طنا من الكابلات والأمراس بمليار ليرة

العدد: 
14872
أحد, 2017/02/26

أنتجت الشركة العامة لصناعة الكابلات بحلب 679 طناً من الكابلات والأمراس الكهربائية خلال 2016 وصلت قيمتها الى مليار ليرة في الوقت الذي سوقت فيه 670 طنا بلغت قيمتها 976 مليون ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة عبد اللطيف الخطيب أن الشركة تمكنت من تحقيق هذه الأرقام بعد ان قامت كوادرها بإصلاح وإعادة تأهيل عدد من آلاتها وعودة إقلاع العمل فيها منذ عام 2015 بعد دحر الإرهابيين الذين خلفوا دماراً كبيراً وتخريباً لمعداتها وآلاتها وتجهيزاتها خلال دخولهم إليها بين عامي 2012 و2013.

وشملت عمليات الصيانة والإصلاح حسب الخطيب صيانة عدد من الآلات وتجهيزها لإنتاج جميع أنواع الأمراس من آلات سحب ألمنيوم ونحاس آلات جدل ولفافات وآلة عزل إنتاج أشرطة نحاسية مجدولة لتصبح الشركة جاهزة لإنتاج كل أنواع الأمراس العارية ومختلف المقاطع وحسب الطلب.

وبين الخطيب أن الشركة وقعت عقداً مع مؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية لتوريد 400 طن أمراس ألمنيوم فولاذية بقيمة 600 مليون ليرة كما تخطط خلال العام الحالي إلى إبرام عقد جديد مع المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية بهدف توريد 500 طن من أمراس ألمنيوم وفولاذ مشيرا إلى أهمية هذين العقدين لبيع مجمل إنتاج الشركة من الأمراس العارية.

ولفت الخطيب إلى أن فنيي الشركة قاموا منذ بداية العام الحالي بإصلاح وصيانة آلة سحب ألمنيوم كبير ليصبح عدد الآلات الجاهزة 3 دخلت العملية الإنتاجية إلى جانب استعداداتها لتجهيز عدد من الآلات المتبقية ليصبح بإمكان الشركة إنتاج جميع أنواع الكابلات المجدولة ولمختلف المقاطع لتستعيد بذلك قدراتها الانتاجية وتلبي احتياجات جهات القطاع العام والسوق المحلية .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة